جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 12:43 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سفير الأرجنتين: روابط قوية جمعت العلاقات المصرية الأرجنتينية

أكد السيد إدوارد أنطونيو فاريلا سفير جمهورية الأرجنتين بالقاهرة، أن نشأة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والأرجنتين ترجع إلى 75 عاماً، والتي قامت على أساس قوي من التشابه.

وأشار إلى أن البلدان يحتلان مركزًا إقليميًا هامًا كل في منطقته، كما يحظى كل منهما بطاقات وقدرات اقتصادية واعدة ومتنوعة، ولكل منهما قاعدة قوية للتنسيق والتعاون في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 

وأضاف السفير الأرجنتيني، أن مصر والأرجنتين تربطهما علاقات تاريخية، وروابط ثقافية، وتفاهمات سياسية، ومصالح اقتصادية، وعلاقاتهما تسير في مسارها الصحيح نحو مزيد من التقارب، وعميق من التعاون.

وأوضح، أن العلاقات بين مصر والأرجنتين خلال السنوات الأخيرة كانت مثمرة في جميع المجالات وعلى الصعيدين السياسي والاقتصادي، وبرز مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية على رأس مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وعن استضافة مصر لمؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ شهر نوفمبر المقبل من هذا العام، أكد إدواردو أنطونيو فاريلا سفير جمهورية الأرجنتين بالقاهرة، يأتي مؤتمر المناخ الدولي COP27 الذي تستضيفه مصر نوفمبر من هذا العام وبين البلدين اهتمام مشترك بقضايا البيئة وخاصة التغييرات المناخية والذي يسعى الجميع من خلاله للحفاظ على كوكب الأرض والعمل على تخفيف حدة التغيرات المناخية.