جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الخارجية الأمريكية” تؤكد مقتل أمريكيا ثاني في أوكرانيا

عناصر من المتطوعين الأجانب أوكرانيا
عناصر من المتطوعين الأجانب أوكرانيا

أكدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أن مواطناً أميركياً ثانياً قُتل في الحرب في أوكرانيا، مجددة دعوتها إلى عدم الانضمام إلى القتال في أوكرانيا.

وشددت وزارة الخارجية الأميركية مقتل ستيفن زابييلسكي (52 عاماً)، وقال متحدث باسم الخارجية: نكرر القول إنه لا ينبغي للمواطنين الأميركيين السفر إلى أوكرانيا بسبب النزاع المسلح المستمر، وخطر أن يستهدفهم مسؤولو الأمن الحكوميون الروس في أوكرانيا بسبب جنسيتهم الأميركية.

ودعا الأميركيين الموجودين في أوكرانيا إلى المغادرة فوراً، بأي وسيلة نقل تجارية أو خاصة بالبرّ، إذا تبين أن ذلك آمن.

وستيفن زابييلسكي هو ثاني أميركي يؤكّد مقتله خلال القتال مع القوات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير .

وفي سياق آخر قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن إعادة فرض حظر شبه كامل لاستخدام الألغام الأرضية وتصنيعها، مستثنيا منه الجيش المنتشر في مواجهة بيونج يانج في شبه الجزيرة الكورية.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية أنّ الولايات المتحدة ستتّبع سياسة متوافقة مع الاتفاقية الدولية لحظر استعمال أو تخزين أو إنتاج أو نقل الألغام المضادة للأشخاص، وبهذا القرار تكون واشنطن قد عادت إلى السياسة التي كانت متّبعة قبل قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السماح باستخدام هذه الألغام وإنتاجها.