جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتهاء معركة سيفيرودونيتسك.. القوات الأوكرانية تلقت الأوامر

مدينة سيفيرودونيتسك
مدينة سيفيرودونيتسك

كشف حاكم منطقة لوغانسك سيرهي غايداي اليوم، عن إنه "سيتعين سحب" القوات الأوكرانية من مدينة سيفيرودونيتسك، التي تسيطر القوات الروسية على معظمها.

وقد بث التلفزيون الأوكراني تصريحات سيرهي غايداي، حيث أوضح بقوله "ستضطر القوات المسلحة الأوكرانية إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك، تلقت الأوامر للقيام بذلك".

حيث أفاد حاكم منطقة لوغانسك ، بقوله "البقاء في مواقع تحولت إلى حطام على مدى أشهر عدة فقط، من أجل البقاء هناك ليس منطقيا".

فيما أوضح غايداي أن القوات الأوكرانية ، تصدت لهجوم روسي على الضواحي الجنوبية لمدينة ليسيتشانسك، وهي آخر مدينة تحت السيطرة الأوكرانية الكاملة في المنطقة.

هذا وقد كتب سيرهي غايداي على تطبيق تيليجرام للرسائل ،أن روسيا سيطرت على قرية ميكولايفكا، الواقعة بالقرب من طريق سريع رئيسي يؤدي إلى ليسيتشانسك، والتي كانت مسرحا لقتال عنيف، كما ذكر أيضا أن القتال مستمر في مدينة سيفيرودونيتسك، حيث تتقدم قوات روسيا ببطء منذ عدة أسابيع.

والجدير بالذكر أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن ، حيث أكدت مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا ، إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.