جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد عبدالجليل لـ الديار : الإسماعيلي ماينفعش ينسحب

الكابتن محمد عبدالجليل
الكابتن محمد عبدالجليل

الديار - محمد النادي

علق الكابتن محمد عبدالجليل لاعب الأهلي والزمالك السابق علي إنسحاب نادي الإسماعيلي من كأس مصر بعد إجراء قرعة دور الـ16 اليوم السبت قائلا "الإسماعيلي فريق كبير ما ينفعش ينسحب من كاس مصر".

وأضاف عبدالجليل في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الديار "طبيعة دور الـ16 في كاس مصر إن أغلب الفرق بتكون دوري ممتاز فاصطدام الاسماعيلي بالزمالك أو بيراميدز ما يفرقش لإن الفرقة الكبيرة تلاعب أي حد".

وعن نظام قرعة كأس مصر الموجهة بحيث لا يلتقي الأهلي والزمالك إلا في النهائي قال عبدالجليل " في الوقت الحالي النظام دا كويس لإننا مش حمل الأهلي والزمالك يصطدموا كذا مرة ببعض".

واختتم أن المكسب ممكن لأي فريق في مباريات الكأس والحظ يلعب دور كبير في تلك المباريات فمن الممكن أن يتم إقصاء أحد الفرق الكبري الزمالك او الأهلي أو بيراميدز.

وكانت قرعة دور الـ16 لكأس مصر قد أجريت عصر اليوم بمقر اتحاد الكرة المصري بنظام يمنع التقاء الأهلي والزمالك قبل المباراة النهائية حيث جائت القرعة كالتالي :

الزمالك × الاسماعيلي
المصري × إيسترن كومباني
إنبي × البنك الأهلي
بيراميدز × سيراميكا

الأهلي × المقاصة
المقاولون × الجونة
طلائع الجيش × منتخب السويس
سموحة × كفر الشيخ

و قرر النادي الإسماعيلي برئاسة يحي الكومي الانسحاب من المسابقة في بيان رسمي إعتراضا علي القرعة الموجهة.

يذكر أن اللائحة تنص علي أن الفريق يرفع اسمه من الجداول ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائزا بها بنتيجة (2-صفر)، وإذا كان قبل دور الـ 32 توقع عليه غرامة مالية مقدارها 5 أضعاف قيمة رسم الاشتراك، واعتبارا من مباريات دور الـ 32 توقع عليه غرامة قدرها 20 ضعف قيمة رسم اشتراك المسابقة، في كل الأحوال يحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم المقبل فضلا عن تغريمه 200 ألف جنيه.