الأربعاء 17 أغسطس 2022 04:25 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلب إحاطة برلمانية بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر

نواب البرلمان
نواب البرلمان

قدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء وكلا من وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة الثقافة وكافة الجهات والمؤسسات المعنية بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أمين في طلبه، أن حالات الانتحار في مصر أصبحت ظاهرة مقلقة ومتكررة بشكل شبه يومي، موضحا أن هذه الحالات متباينة وإن كان أغلبها من الشباب إلا أنها تختلف من حيث الأسباب والأماكن والدوافع، الأمر الذي يتطلب وقفة من قبل المختصين لمواجهة هذه الظاهرة.

وطالب عضو تعليم النواب، بضرورة تشكيل لجنة من وزارات التضامن والثقافة والتعليم على أن تضم في عضويتها ممثلي المؤسسات الدينية والإعلامية والأحزاب والمجتمع المدني والخبراء المتخصصين في الاجتماع وعلم النفس، كل هذا تحت إشراف رئاسة الوزراء؛ بهدف دراسة هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها.

وشدد النائب على ضرورة وضع حلول من قبل اللجنة السابقة بعد دراسة الوضع، والعمل على تنفيذها على أرض الواقع في أسرع وقت من خلال جدول زمني وذلك للقضاء نهائيا على الظاهرة وحماية أرواح الشباب في مصر من خطر الانتحار.