جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

الناتو يعلن قرارات جديدة

ينس ستولتنبرج
ينس ستولتنبرج

كشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج اليوم، عن أن دول الحلف ستزيد عديد القوات عالية التأهب إلى "أكثر بكثير من 300 ألف" جندي.

وقد أكد ينس ستولتنبرج أن الناتو اتخاذ هذا القرار ، على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات ستولتنبرج قبيل قمة لحلف "الناتو"، مرتقبة هذا الأسبوع في مدريد، و قد أفاد بقوله "سنعزز دفاعاتنا الاستباقية، سنعزز مجموعات المعارك التابعة لنا في الجزء الشرقي للحلف إلى مستويات ألوية".

وتابع الأمين العام لحلف الناتو ، بقوله "سنحدث تحوّلا في قوة الاستجابة التابعة للناتو، ونزيد عدد قواتنا عالية التأهب إلى أكثر بكثير من 300 ألف".

والجدير بالذكر أن تعداد هذه القوات قبل هذا الإعلان، كان يبلغ نحو 40 ألف جندي فقط، مما يظهر فيما يبدو حجم القلق الغربي من الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي بدأ في فبراير الماضي.

ويذكر أن يطلق على قوة الاستجابة السريعة في الناتو اسم "إن آر أف"، وسيجري تغيير الاسم ليصبح بعد الزيادة الكبيرة اسم "قوة رد الحلفاء".

ويذكر أن ستولتنبرج أكد أن قوات حلف الناتو ستزيد من حجم انتشارها في الدول الأوروبية القريبة من روسيا ، كما ذكر أيضا أن أعضاء الحلف سيسعون إلى تعزيز الدفاعات الجوية، وزيادة المخزون من الإمدادات العسكرية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، بل سيعمل حلف الناتو، على تغيير اللغة المستخدمة حيال روسيا، فبعدما كانت "شريكا استراتيجيا"، في استراتيجية عام 2010، ستصبح من الآن فصاعدا "أكبر تهديد لأمننا".