جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رواية ”سيرة الكائنات” أحدث أعمال ”ياسمين مجدي”

صدرت حديثا روايته "سيرة الكائنات" عن سلسلة إبداعات، بالهيئة العامة لقصور الثقافة للروائية ياسمين مجدي.

وتحكي الرواية سيرة امرأة واحدة سيرة كائنات كثيرة أخرى في طريقها، هكذا تتناول رواية "سيرة الكائنات" حياة بطلتها.

نجد في الرواية أيضًا سيرة الأمومة، فينضم شركاء آخرون إلى حياة البطلة، ونتبع محاولات امرأة كي تتأكد أن العالم ليس وهميًا، فالأشياء تظهر وتختفي، ويتلاشى أحيانًا الخيط الرفيع الذي يفصل العالم الوهمي عن العالم الحقيقي.

يذكر أن هذه هي الرواية الرابعة للكاتبة ياسمين مجدي، ومن أعمالها السابقة رواية "معبر أزرق"، و"قوارب الشمع"، ولها أيضًا عدد من الإصدارات للناشئين، بالإضافة لمشاركتها في كتب بحثية وتاريخية. حصدت ياسمين عددًا من الجوائز، مثل جائزة "دبي الثقافية"، والمسابقة الأدبية المركزية بقصور الثقافة" و"نادي القصة"، وجائزة "القصة القصيرة من من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة". وكانت عضوًا بلجنة الإعلام ولجنة الطفل باتحاد كتاب مصر .

ومن أجواء الرواية: "إن انتظار الرسائل لهو أمر محزن، وقررت زهرة أن تكف عنه أيضَا، فلن يمنحها أحد في كلماته ما تريد. عليها أن تبعث هي الرسالة الوحيدة التي تغير كل شيء، رسالة من نفسها إلى نفسها، تخبر فيها بما يجب فعله، بدلاً من الجلوس على رف من أرفف العالم بانتظار من يمد يده ويخبرها ماذا تفعل. إنها لا ترغب فعلاً في الحصول على شجرة، وستتوقف عن الزرع".