جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لقُرب عيد الأضحى المبارك.. رفع درجة الإستعدادت القصوى بالبحيره

الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

أعلن الاستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره عن رفع درجة الإستعداد القصوى في مديرية الصحة بالبحيرة ، بالمستشفيات ، وكافة المنشآت الصحية التابعة ، خلال الإحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة ، كذلك الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك ، من خلال :

حيث تم رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات و زيادة عدد الأطباء في الأقسام الهامة مثل الطوارئ والاستقبال وخدمات نقل الدم، وذلك استعدادًا وتحسبًا لأية طوارئ قد تحدث خلال تلك الاحتفالات المختلفة .
مع زيادة عدد الأطباء النوباتجيين بالأقسام الحرجة .

- التأكيد على الإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى ، وتوفير الواقيات الشخصية .

- توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات بكميات اضافية ، وتوافر أكياس الدم ومشتقاتة ببنوك الدم بكميات اضافية ، ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة اجازة العيد .

- توافر عدد من الأسِرة بالأقسام الداخلية ، ذات العلاقة بالطوارئ ، مضيفًا أن غرفة الطوارئ تعمل على مدار الساعة بديوان المديرية، وتحت إشرافه شخصيًا لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتأكد من سرعة وجودة الخدمة الطبية وخاصة في حالة الحوادث والحالات الطارئة وحل أي مشكلة على الفور حرصا على تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

كما أكد الاستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية على انعقاد غرفة الأزمات بالمديرية برئاسة الأستاذ الدكتور وكيل الوزارة ، والإدارات المعنية ، وأكد سيادته على جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة ، وزيادة وجود الأطباء وفنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة والمعمل وبنك الدم ) خلال فترة رفع درجة الإستعداد .

كذلك تحضير فريق انتشار سريع لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة عند الإحتياج ، مع توفير وسائل انتقال مناسبة .
مضيفا انه تم الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف .

مع تكثيف حملات مراقبة الأغذية ، للتأكد من سلامة وجودة الاغذية التي يتم تداولها خاصة الأطعمة المصنعة من اللحوم لفحصها وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته. بالإضافة إلى تكثيف حملات صحة البيئة ، للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية المتبعة عند ذبح الأضحية .