الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:13 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يستقبل فريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية

شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مع فريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية
شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مع فريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية

استقبل الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 م. .. فريق عمل منظومه الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ممثلا في :

المهندس كرم خليفه قابل مدير متابعه الجهات الحكوميه

اللواء أحمد فاضل مدير المتابعه الميدانيه

مي ناجي مدير متابعة ومسئول محافظة الدقهلية

بحضور محمود الباز مسئول خدمة المواطنين بصحة الدقهلية وجميع مسئولي خدمة المواطنين بالمستشفيات.

وقد تم خلال الإجتماع التدريب على تفعيل دور منظومة استقبال الشكاوى والعمل على سرعة الاستجابة للشكاوى وحلها والحديث عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ونشأتها وأهميتها وكيفية التسجيل ونشر الوعي وأهمية التعامل بشكل أسرع مع الشكاوى والتشديد على ميثاق العمل من حيث الحفاظ على سرية بيانات الشاكي إلى غير ذلك.

وقام المهندس كرم خليفة بالشرح لمصادر تلقي الشكاوى منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg وكذلك تطبيق (في خدمتك) الإلكترونى عبر الهواتف المحمولة، وأكد على أهمية منظومة الشكاوى ودورها الفعال فى تخفيف المعاناة عن المواطنين بإيصال شكواهم للجهات المسئولة والمسئولين للعمل على حلها، موضحا أهمية السرية فى تلقى الشكاوى وعرضها على الجهات المعنية كما استعرض طرق التفعيل وإدارة الشكوى على الموقع الإلكتروني ومتابعتها والرد عليها

من جانبه اكد "مكين" حرص مديرية الصحة بالدقهلية على التواصل الفعال مع المواطنين لحل شكواهم بأسرع وقت ممكن.

كما اشاد فريق عمل منظومه الشكاوى الحكوميه الموحده برئاسة مجلس الوزراء بدور صحة الدقهلية وأثنى على التفاعل الإيجابي لها مع المنظومة واستجابتها الفورية لما يتم تلقيه من خلالها حيث تجاوزت نسبة إنجاز الشكاوى الالكترونية 99٪.

يأتي ذلك في إطار توجه مديرية الصحة بالدقهلية وقياداتها وإدارتها الفنية على تحقيق رضاء المواطنين والعمل على سرعة الاستجابة لاستغاثاتهم وتأكيدا منها على التزامها تجاه المواطن من خلال توفير قنوات التواصل المباشرة التي تتيح له حل شكواه بكل سهولة ويسر ..

يأتى ذلك في اطار حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على حل مشاكل المواطنين أصدر سيادته قرارا برقم 314 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتى تعتبر القناة الشرعية الموحدة لتلقي شكاوى المواطنين ودراستها والرد عليها إلكترونياً.