جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمديري الإدارات استعدادا لحملة طرق الأبواب

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعا بقاعة الاجتماعات بالمديرية مع مديري الإدارات الصحية ومديري الوقائي بالإدارات الصحية لمناقشة آخر الاستعدادات لحملة طرق الأبواب والتي ستبدأ فعالياتها بمحافظة الدقهلية خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 30 يونيو 2022م لمن هم أكبر من 12 عاما عن طريق فرق مدربة ومنتشرة في كافة القرى والنجوع والتوابع بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد وإيماءً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بضرورة رفع نسب التغطية بالتطعيم لحمايه المواطنين والمجتمع من مرض فيروس كورونا 19، وذلك بحضور فريق الإشراف المركزي بالوزارة والدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي وعدد من مديري الادارات الفنية بالمديرية.

واستعرض وكيل الوزارة خلال الاجتماع أهداف الحملة وذكر ان الحملة تستهدف الوصول إلى المواطنين بالمناطق النائية وتطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بجرعاتها الأولى والثانية والتنشيطية.

وتناول الاجتماع مناقشة خطة العمل بالإدارات الصحية وخطة فرق الإشراف وتحديد أماكن التمركزات وطريقة تحريك فرق التطعيم والإشراف على إعداد وتجهيز حوامل الطعوم واكياس التبريد للفرق المتحركة وتدريب مدخلي البيانات على العمل في الحمله واستعراض نوعية المشاكل التى قد تواجههم والعمل على حل اي علاقه تتعلق بالادخال الالكتروني.

كما تم مناقشة تنظيم اعداد التمريض وحركه تنقلاتهم أثناء الحملة وتوفير قوة بشرية كافية تغطي النطاق الجغرافي لكل الوحدات والمدن بما لا يخل بسير العمل الفني داخل الوحدات ومكاتب الصحه أثناء تنفيذ الحملة.

كما تم مناقشة دور إدارة الثقافة الصحية بعمل ندوات تثقيفيه في النوادي والجمعيات والوحدات الصحيه والمستشفيات وغيرها من أماكن تواجد المواطنين لتعريف المواطنين بأهمية التطعيم ودوره في الحد من انتشار فيروس كورونا.