جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2022 وذلك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "مختار "أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية لضمان جوده وصلاحيه السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.

كما أشار المحافظ إلى التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبه الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات البوتاجاز لتغطيه الاحتياجات للمواطنين.

وأشار المحافظ للتأكيد على الاطمئنان على صلاحيه وسلامه السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصه اللحوم والأضاحي، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالمجازر والإدارات الملحقة بها وتوفير مستلزماتها مع تكثيف الحملات البيطرية حرصا على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدا على توافر كافة الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة.

وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزاله الاشغالات التي تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو طرح النهر واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون وكذا الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وأضاف "مختار" بانه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطيه المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.

وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين، كما أضاف " مختار" إلى أنه تم رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أيه حالات طارئه والتعامل معها وفقا للأصول الطبية.

وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياه -الصرف الصحي -الكهرباء -الغاز) ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفوري مع أيه أعطال أو أحداث طارئه واتخاذ إجراءات حلها فورا.

كما أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحي وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصه الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي وتعظيم العمل في رفع القمامة أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أيه أحداث فورا بتنسيق وتعاون تام من الوحدة المحلية لمدينه جمصة لتوفير جميع الخدمات لرواد المصيف خلال فترة العيد.

وأكد " مختار" أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أيه طوارئ والتجاوب معها فورا.