جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجهيز أضاحي الأوقاف تمهيدا لتوزيعها على الفقراء

أضاحي الأوقاف
أضاحي الأوقاف

نشرت وزارة الأوقاف مقطع فيديو من داخل مجزر البساتين، لتجهيز الأضاحي البلدية بإشراف شرعي وبيطري تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وبدأت وزارة الأوقاف المصرية ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة، وذلك تحت إشراف شرعي وبيطري كامل من خلال التعاقد مع إحدى الشركات القابضة المتخصصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت الأوقاف: يأتي ذلك وفاء بالوكالة والإنابة في الأضحية وبحق الثقة التي أولانا إياها أهل الفضل من الشعب المصري العظيم، حيث تحقق صكوك أضاحي الأوقاف في كل عام نقلة نوعية وأرقامًا قياسية.

وأعلنت وزارة الأوقاف تجهيز لحوم الأضاحي (البلدية بمراحلها المختلفة (التشفية والتقطيع والتعبئة والتبريد والتجميد والنقل) بمجزر البساتين بالقاهرة استعدادًا لانطلاق عملية التوزيع.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن ‏مديريات الأوقاف تستقبل عيد الأضحى المبارك بزيادة أكثر من عشرين مليون جنيه عن العام الماضي في صكوك الأضاحي.

وأكد وزير الأوقاف أن العطاء ما زال مستمرًّا ومن المتوقع تجاوز المائة وستين مليونًا هذا العام تذهب كاملة دون نقص جنيه واحد في صورة لحوم أضاحي للأسر الأولى بالرعاية.

وأعلنت وزارة الأوقاف أن المديريات حققت رقمًا غير مسبوق في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف، حيث بلغ إجمالي مبيعات الصكوك 125 مليون جنيه حتى تاريخه، بزيادة 17 مليون جنيه عن العام الماضي، وما زال التحصيل مستمرًّا.

يذكر أن وزارة الأوقاف وفرت هذا العام صكوك أضاحي من اللحوم البلدية بقيمة (3800 جنيه)، وصكوك أضاحي من اللحوم السودانية بقيمة (2200) جنيه، هذا بالإضافة إلى صك الإطعام المتوفر طوال العام بقيمة (300) جنيه.