الثلاثاء 5 مارس 2024 09:37 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

تجهيز أضاحي الأوقاف تمهيدا لتوزيعها على الفقراء

أضاحي الأوقاف
أضاحي الأوقاف

نشرت وزارة الأوقاف مقطع فيديو من داخل مجزر البساتين، لتجهيز الأضاحي البلدية بإشراف شرعي وبيطري تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وبدأت وزارة الأوقاف المصرية ذبح الأضاحي البلدية بمجزر البساتين بالقاهرة، وذلك تحت إشراف شرعي وبيطري كامل من خلال التعاقد مع إحدى الشركات القابضة المتخصصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت الأوقاف: يأتي ذلك وفاء بالوكالة والإنابة في الأضحية وبحق الثقة التي أولانا إياها أهل الفضل من الشعب المصري العظيم، حيث تحقق صكوك أضاحي الأوقاف في كل عام نقلة نوعية وأرقامًا قياسية.

وأعلنت وزارة الأوقاف تجهيز لحوم الأضاحي (البلدية بمراحلها المختلفة (التشفية والتقطيع والتعبئة والتبريد والتجميد والنقل) بمجزر البساتين بالقاهرة استعدادًا لانطلاق عملية التوزيع.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن ‏مديريات الأوقاف تستقبل عيد الأضحى المبارك بزيادة أكثر من عشرين مليون جنيه عن العام الماضي في صكوك الأضاحي.

وأكد وزير الأوقاف أن العطاء ما زال مستمرًّا ومن المتوقع تجاوز المائة وستين مليونًا هذا العام تذهب كاملة دون نقص جنيه واحد في صورة لحوم أضاحي للأسر الأولى بالرعاية.

وأعلنت وزارة الأوقاف أن المديريات حققت رقمًا غير مسبوق في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف، حيث بلغ إجمالي مبيعات الصكوك 125 مليون جنيه حتى تاريخه، بزيادة 17 مليون جنيه عن العام الماضي، وما زال التحصيل مستمرًّا.

يذكر أن وزارة الأوقاف وفرت هذا العام صكوك أضاحي من اللحوم البلدية بقيمة (3800 جنيه)، وصكوك أضاحي من اللحوم السودانية بقيمة (2200) جنيه، هذا بالإضافة إلى صك الإطعام المتوفر طوال العام بقيمة (300) جنيه.