جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلوش: كريم عبدالعزيز وأحمد عز الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية

قال الكاتب الصحفي عبدالله غلوش، إن أفلام عيد الأضحى الثلاثة تخطت إيراداتها في مصر 100 مليون جنيه، وهو ما يؤكد جماهيرية هذه الأفلام، حيث حصل فيلم كيرة والجن على المساحة الأكبر بما يقترب من 60 مليون جنيه.

وأضاف غلوش خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "لو كان عدد ساعاته أقل كان ممكن يعمل فلوس أكتر، وحقق نجاحا كبيرا لعدة أسباب منها الجمع بين نجمين كبار وهما أحمد عز وكريم عبدالعزيز، وهما أكبر نجمين في مصر على مدار تاريخها حصدا الإيرادات".

وتابع: "لم يعجبني أن فيلم كيرة والجن 3 ساعات، لم أشعر بالملل، فالإيقاع سريع، ولم يعجبني أيضا البطل خارق بعكس العسكري الإنجليزي الذي كان يسقط من الضربات الخفيفة، كما ان ضيوف الشرف كان من الممكن أن يكون لهم دور أكبر، وأعجبني في الفيلم رزان جمال التي جسدت دور الفتاة الإنجليزية التي أحبها كريم عبدالعزيز".

وأردف: "هند صبري كانت رائعة للغاية، وهناك ضيوف شرف كانوا مميزين للغاية مثل تامر أمين الذي جسد دور هند صبري، والفنان أحمد كمال والد أحمد عز، وأعجبتني فكرة تناول ثورة 1919، فهي مظلومة سينمائيا".