جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”كنت أستحق الأفضل”.. أشرف زكي يتحدث عن حياته بعد 25 يناير

الفنان اشرف زكي
الفنان اشرف زكي

تحدث الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن علاقته بوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، مضيفًا: "أحترم وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وصاحبة فضل عليا، وجاءت بي رئيسًا لأكاديمية الفنون".

وقال خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "العرافة"، المذاع على شاشة "المحور": "كنت أستحق الاستمرار لفترة أطول في الأكاديمية، حتى لو كنت وصلت لسن المعاش، خاصة أنني فتحت مشاريع جديدة وقدمت الكثير، ولكن قفل القوس والنهاية لم تكن سعيدة.. لو تعبت عشاني كان هيكون هناك أمل، وكنت استحق نهاية أفضل من كدا".

ورد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على حقيقة تسببه في تعرض الفنانة إلهام شاهين، لـ"الضرب بالقلم"، موضحًا: "كنت طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت إلهام وماجدة شقيقتي علاقتهما قوية جدًا، وتعرضت للضرب من جلال الشرقاوي، ووقفت معها".

وقال اشرف زكي :"إلهام شاهين صديقة عزيزة جدًا وعلاقتنا عائلية، وأعتبرها مثل شقيقتي".

ماذا قال أشرف زكي عن أحمد عز وأحمد السقا؟

حكى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن موقف له مع الفنان أحمد عز، قائلًا: "في أعقاب الثورة 2011 وتعرضي لهجوم شديد من قبل البعض، فوجئت بالفنان أحمد عز، جايبلي شنطة مليانة فلوس، وقال لى كله من خيرك".

وأضاف أشرف زكي: "كنت بتقطع من أعز صحابي، وأقاربي، والطعنة كانت جامدة.. ولكن لن أنسى أحمد عز وأحمد السقا، حيث وطى على الأرض وقال لأبنتي جزمة أبوكي بثمن، واللى يمسه هموته.. دى مواقف".

وأجهش زكي بالبكاء على الهواء، قائلًا: "الطعنات كانت كثيرة جدًا وكانت من أقرب الناس لي، وحتى الآن لم يعتذروا.. لكنهم لا يتعاملون معي يتعاملون مع الكرسي، وكما يقول المثل كلما ازدادت معرفتي لصاحبي ازداد احترامي لكلبي".

كما كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه في أعقاب 2011 كان حاضرًا في فرح أحد أصدقائه، وفوجئ خلال الحفل، بأحد أصدقائه يتغاضى عن لقائه.

وأضاف أشرف زكي: "الفنانون زملائي كانوا عاملين حظر ضدي.. وسمعت خلال الحفل أغنية لأجل النبي، وتأثرت بكلماتها عن الظلم، وحينها شدوا المفرش عشان يمسحوا دموعي، الكلينكس مقدرش.. مكنتش استاهل كدا.. أنا خدمت كل زملائي ومتأخرتش.. شفت اللى محدش شافه".