الأربعاء 21 فبراير 2024 08:45 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل تعاقد سوني ميوزك وكرافت ميديا لتوقيع نجوم العالم العربي

محمد حماقى
محمد حماقى

الديار- أميرة عزالدين

أعلنت شركة سوني ميوزيك انترتينمنت الشرق الأوسط والشركة المصرية الرائدة في الإنتاج الموسيقي كرافت ميديا، عن شراكة حصرية الإنتاج والترويج للفنانين و الموسيقى العربية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتعزز الاتفاقية الجديدة العلاقة بين الشركتين، والتي حققت ، منذ أوائل عام 2021 ، بعضًا من أكبر النجاحات الموسيقية في الشرق الأوسط، ونتج عن الشراكة مع كرافت ميديا ومؤسسها حمدي بدر ، أحد المنتجين الرائدين في العالم العربي سلسلة من النجاحات الإقليمية ، بما في ذلك أغاني نجوم عرب مثل: "كلنا منجر" لوائل كفوري ، "الغزالة" لكريم محمود عبد العزيز ، "سايرينا يا دنيا" لأحمد سعد ، "ضماير" للأيقونة إليسا ، و "يا فاتني" ، أحد أكبر الألبومات العربية العالمية لحماقي، والتي تضم اغاني "لو حتسيب". "،" تك ، "زيها مين" و "لا ملامة" التي تصدرت قوائم احسن الاغاني العربية لأكثر من 70 أسبوعًا منذ مايو 2021.

واعتبرت منظمة اي اف بي اي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنطقة الأسرع نموًا في تقرير الموسيقى العالمي لهذا العام، مع زيادة استهلاك الوسائط الاجتماعية، واستخدام المزيد من الأشخاص لمنصات الفيديوهات القصيرة و البث الموسيقي بنسبة 95.3 في المائة من إجمالي الإيرادات في المنطقة من خلال هذه الاتفاقية، ستواصل الشركتان التركيز على دعم هذا النمو من خلال الاستثمار المستمر في نجاحات نجوم العالم العربي.

وقال مايك فربرن ، المدير العام لشركة سوني ميوزيك الشرق الاوسط ، إن براعة كرافت ميديا الإبداعية ، إلى جانب سنوات خبرتنا في صناعة الموسيقى وشبكتنا الدولية من المواهب والمتعاونين ، تمنح فنانينا ميزة في سوق تنافسية. "تعمل شراكنا اليوم على إطلاق إستراتيجية طويلة المدى لتوسيع تأثير الموسيقى و الفنانين العربيين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

وأضاف حمدي بدر، مؤسس شركة كرافت ميديا: "يسعدني للغاية تعزيز شراكتنا مع سوني ميوزيك من خلال الاتفاقية الجديدة". "لقد مررنا بعام استثنائي والتزامنا تجاه بعضنا البعض يؤكد ثقتنا بما يمكننا تحقيقه للفنانين وموسيقاهم والصناعة الإقليمية، من خلال العمل معًا كفريق واحد. لا يمكنني أن أطلب مجموعة أكثر ثقة و ولع بالفن من الناس للمشاركة معهم أكثر من سوني ميوزيك ونحن متحمسون للغاية لما سيأتي في الأشهر والسنوات المقبلة ".

جدير بالذكر، أنه خلال العام الأول من الشراكة بين سوني ميوزيك الشرق الاوسط و كرافت ميديا ، أصبح النجم المصري حماقي ، الذي يديره بدر ، أول فنان عربي يشارك في لعبة فورتنايت الشهيرة على الإنترنت كجزء من حفلها ساوند ويف سيريز في أكتوبر 2021.