جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حبس 19 متهما بالتحريض على العنف

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 19 متهما جديدا بنشر أخبار كاذبة والتحريض بالعنف ضد مؤسسات الدولة 15 يوما على ذمة التحقيق.

والمتهمون هم كل من: أحمد حسن محمد حسن أحمد، أحمد عزمي السيد عبود، أحمد فتحي عبد الرحمن، أحمد محمود محمد جمعة، إسماعيل محمود أحمد عبد العزيز، أشرف عشري السيد، أيمن السيد عبد الفتاح نور، إيهاب عبد الوهاب فتحي، حمادة محمد إبراهيم حسانين، رؤوف عباس عبيد، شادي شرف الدين عبد الحميد، طارق محمد عبد الله عمارة، طاهر أبو زيد محمد السيد، عادل محمدي السيد سعيد، مايسة عبد الفتاح عبد المجيد، محمد سامي قطب عبد المجيد، مصطفى أحمد سعد الرويس، هشام ناصر محمد البسومي، يحيى كمال عبد السلام.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث فى حضور محاميهم.