جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صرف إعانات عاجلة لأسر 22 متوفي و33 مصاب في حادث المنيا


أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنيا، صرف إعانات عاجلة للمتوفين في حادث أتوبيس المنيا، الذي راح ضحيته 22 شخصًا، وأصيب 33 آخرين.

وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، إنه تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى طبقًا للقرار رقم 18، وذلك بالتنسيق مع المحافظات الأخرى والتي يوجد بها متوفين في الحادث، خاصة أن جميعهم من خارج المنيا، وبالنسبة للمصاب وطبقا للقرار سيتم صرف 2000 جنيه كحد أقصى خلال مدة وجوده بالمستشفى.

وتابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو٩٣ بمركز ملوي، حيث انتقل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث، ومتابعة كافة التفاصيل أولا بأول والتعرف على الأسباب الأولية للحادث، والوقوف على أعمال نقل المصابين، حيث انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

رافق المحافظ عدد من قيادات مديرية الامن واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف.

وأسفر الحادث عن وفاة 22 مواطنًا وإصابة 33 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام، حيث توجه المحافظ للمستشفى لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان على توافر الرعاية الصحية اللازمة.

وتشير البيانات الأولية للحادث إلى أن السيارة النقل كانت متوقفة على جانبي الطريق لتغيير الإطار، فاصطدم بها أتوبيس قادم من محافظة سوهاج ومتجه إلى محافظة القاهرة.