جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة كهربا :الدفع والأستمرار أم الضياع والإعتزال؟

كهربا
كهربا

الدفع أو الإيقاف ؟ هذا‭ ‬هو‭ ‬السؤال‭ ‬الآن‭ ‬حيال‭ ‬مستقبل‭ ‬محمود عبد المنعم " كهربا " ، بعد أن قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الاعب لمدة 6 أشهر لعدم سداد الغرامة الموقعة علية 2 مليون دولار لصالح الزمالك وايضاً إخطار الاتحادات الكروية المعنية بمنع اللاعب من خوض المباريات الرسمية في تلك الفترة .
فى حقيقة الأمر فإن الأمور لم ‭ ‬تتضح بعد فى من ستحمل الغرامة الكبيرة هل الاعب أم الاهلى ؟ ، فالاعب يعرف‭ ‬أنه‭ ‬في‭ ‬مرمى‭ ‬النيران منذ ‬‬يونيو‭ ‬2019 عندما اقدم على رحيلة من الزمالك وفسخ عقدة مع الاخير دون ابلاغ إدارة النادي والهروب الى البرتغال ثم التعاقد مع الاهلى ، فمستقبل محمود كهربا الأن أصبح فى علم الغيب ، فلا احد يستطيع ان يتكهن ما سوف يحدث مع الاعب الفترة القادمة ، فهل يستطيع الاعب الخروج من هذا المأزق الكبير أم سنتهي مستقبلة الكروي الى الابد ويقرر الإعتزال ؟ .

هل يتحمل الأهلي غرامة كهربا لصالح الزمالك؟

كشفت تقرير صحفية الفترة الماضية عن اجتماع مرتقب بين محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم خلال الساعات المقبلة.

وطلب كهربا عقد اجتماع مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك لبحث أزمة اللاعب الحالية بعد قرار إيقافه لمدة 6 أشهر لعدم تسديده الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك .

أوضحت إن النادي الأهلي قبل توقيع عقود ضم كهربا، وضع شرطاً في العقد يجنبه تسديد أي غرامة ستوقع على اللاعب سواء من الفرق السابقة التي لعب لها أو وكيله أو محاميه.

أمير مرتضى منصور : الغرامة أو الايقاف

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، أن كهربا أمامه خيار دفع الغرامة أو التعرض للإيقاف .

وأضاف: "أزمة كهربا كانت أمام لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي، وخرجت العقوبة انضباطية ضده، بعدما تخطى المدة المسموح له بها لتنفيذ الحكم النهائي من المحكمة الرياضية".

وأكمل "المحكمة أرسلت الحكم إلى الاتحاد الدولي الذي منح اللاعب فترة سماح 45 يوما لسداد الغرامة، لكنه لم ينفذ الحكم".

إدارة الزمالك ترفض التقسيط

قال مصدر مقرب من محمود عبد المنعم كهربا في تصريحات صحفية ، إن محمود كهربا طلب من إدارة الزمالك، تقسيط المبلغ، ولكنهم رفضوا، وطلبوا المبلغ بشكل كامل، مشيرًا إلى أن كهربا سيدفع الغرامة، لتجنب قرار إيقافه ، وأشار إلى أن محمود كهربا استقر على دفع الغرامة، بعد انتهاء فترة القيد واغلاق باب الانتقالات الصيفية .

هل يعتزل كهربا فى حالة عدم سداد الغرامة ؟

قالت بعض التقرير الصحفية أن مصدر مطلع فى جهاز الكرة بنادى الأهلى، نفى ما تردد بشأن إمكانية اعتزال محمود كهربا، جناح نادى الأهلى، بعد عقوبة نادى الزمالك الموقعة عليه من قبل "فيفا" بتغريمه 2 مليون دولار ، ولا يوجد أى تفكير من جانب اللاعب فى خطوة الاعتزال، كما سيجد اللاعب كل الدعم والمساندة من جانب إدارة الأهلى .