الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:34 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متابعة الحجاج العائدين منزلياً لرصد الحالات المشتبه إصابتها بكورونا بالشرقية

زيارة الحجاج في منزلهم
زيارة الحجاج في منزلهم

قامت الفرق الطبية بالإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، بعمل زيارات منزلية واتصالات هاتفية، لمتابعة الحالة الصحية لجميع الحجاج العائدين من الأراضي الحجازية بعد أداء مناسك فريضة الحج للعام الهجري ١٤٤٣هـ، وذلك لرصد الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا كوفيد ١٩.

وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة.

وأكدت فرق الطب الوقائي على الحجاج العائدين من السفر بالالتزام بالعزل المنزلي لمدة ٥ أيام من تاريخ الوصول، بالإضافة إلى التشديد على ارتداء الواقيات الشخصية كالكمامات في جميع الأوقات، وخاصة في حالة التعامل مع الآخرين كإجراءات احترازية.

كما تم تقديم التوعية الصحية لهم، وتوضيح الأعراض المحتمل ظهورها بعد عودتهم من الخارج، وكيفية التواصل مع الفريق الطبي المختص في حال ظهور أي عرض، وعدم التردد في طلب الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن متابعة الحجاج من خلال الزيارات المنزلية والإتصالات الهاتفية ستتم لمدة ١٤ يوما من تاريخ الوصول من السفر، عن طريق الفرق الطبية المدربة، وذلك لإحكام أعمال الترصد للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا ، والعمل على تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم من فحوصات معملية وعلاج دوائي، حسب البروتوكولات المحدثة لوزارة الصحة، مهنئاً إياهم بأداء الفريضة والعودة سالمين لوطنهم، ومناشدا إياهم بالإلتزام بالعزل المنزلي لمده ٥ أيام بعد الوصول للأراضي المصرية، وعدم الاختلاط بالزائرين إلا بعد انتهاء المدة المحددة للعزل، حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم، وصحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.