الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 06:49 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة صحية تضرب المخرج علي عبد الخالق

علي عبد الخالق
علي عبد الخالق


تعرض المخرج علي عبد الخالق؛ لوعكة صحية مفاجأة ؛ حيث طالب الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الجمهور بالدعاء له بالشفاء.

وكتب الأمير أباظة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: المخرج الكبير علي عبد الخالق الذي أمتعنا بأفلامه الوطنية والاجتماعية الراقية يمر بأزمة صحية، اجعلوا له نصيبا من دعائكم، شفاه الله وعافاه.

قرر المخرج علي عبد الخالق اعتزال مهنته، منذ عام 2009؛ بسبب سوء الأوضاع الإنتاجية التي لا تناسبه على مدار السنوات الماضية، كما أن طريقة تعامل المنتجين تغيرت كثيرًا، كما أن الكلمة الأولى أصبحت لنجم العمل بدلًا من المخرج والمؤلف.

اقتربت أعمال المخرج علي عبد الخالق من 50 عملا فنيا، ما بين السينما والدراما، واستطاع أن يترك إرثًا فنيًا لأهمية رسائل أعماله، ومن أبرز أعماله: فيلم يوم الكرامة، فيلم ظاظا، مسلسل نجمة الجماهير، فيلم راندفو، فيلم النمس، فيلم بونو بونو، فيلم الإمبراطورة، فيلم يمين طلاق، فيلم الكوافير، فيلم صيد الحيتان، مسلسل أحلامنا الحلوة، مسلسل أصحاب المقام الرفيع، فيمل اغتصاب، فيلم الحانكيش، فيلم جري الوحوش، فيلم أربعة في مهمة رسمية.