الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:06 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرق للتطعيم بلقاح كورونا ضمن حملة طرق الأبواب برأس البر

طرق الأبواب-برأس البر
طرق الأبواب-برأس البر

أطلقت مديرية الصحة بدمياط حملة "طرق الأبواب" بمدينة رأس البر و التي تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين لتطعيمهم بلقاح كورونا تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط .

كما تأتي تلك الحملة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان للوصول إلى المواطنين المستهدفين فيما فوق ١٢ سنة بالتطعيم بالجرعات الأولى والثانية والتنشيطية الثالثة والرابعة بلقاحات فيروس الكورونا بمدينة راس البر نظرا لاقبال المصطافين عليها خلال فترة الصيف من عدد من المحافظات.

فيما ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة أن فرق الحملة تنتشر بجميع أرجاء المدينة من الشواطئ و الشوارع والميادين وأمام المساجد وبالساحات العامة لتطعيم المواطنين وتوعيتهم بأهمية تلقى اللقاح لدعم مناعتهم وتعزيز قدرتها لمواجهة فيروس الكورونا و مضاعفاته.

وأشار إلى تنفيذ ذلك خلال فرق متنقلة للتطعيم وفرق التثقيف الصحي للتوعية بالاجراءات الاحترازية والوقائية الصحي لتقديم رسائل التوعية الصحية بالإجراءات الوقائية والاحترازية بالإضافة إلى حث المواطنين علي تلقي لقاحات فيروس كورونا.

ونوه أيضا إلى استمرار الحملة حتى ٤ أغسطس المقبل ،مناشدا المواطنين بضرورة تلقى اللقاح خاصةً مع بداية الموجة السادسة.