الأربعاء 30 نوفمبر 2022 01:46 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على تفاصيل الجولة الأوروبية لولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مساء اليوم، إلى العاصمة اليونانية أثينا، وذلك في مستهل جولتع الأوروبية التي ستصل إلى فرنسا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس ، فإن ولي العهد السعودي ، غادر اليوم المملكة متوجها إلى اليونان وفرنسا، في زيارات رسمية للبلدين.

فيما أفاد الديوان الملكي السعودي من خلال بيان له، إنه ”بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، واستجابة للدعوات المقدمة لسمو ولي العهد، غادر سموه اليوم لزيارة كل من (الجمهورية الهيلينية ”اليونان“، والجمهورية الفرنسية)“.

كما أوضح الديوان الملكي خلال بيانه، أن محمد بن سلمان ”سيلتقي خلال الزيارة بقادة جمهورية اليونان، والجمهورية الفرنسية؛ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

ومن جانبه فقد صرح ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة ستبحث التعاون مع اليونان في مجال مشروعات الهيدروجين الأخضر.

كما ذكر الأمير محمد بن سلمان أيضا خلال تصريحاته ، أن المملكة ستعمل على "مساعد اليونان على إنشاء شبكة الربط الكهربائي"، مؤكداً على العلاقات التاريخية الوثيقة مع اليونان.