الخميس 29 سبتمبر 2022 09:37 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تنظم جلسة لبرلمان الشباب لمحاكاة الحكومة ومجلسي النواب والشيوخ

محافظ الجيزة مع شباب البرلمان المصري
محافظ الجيزة مع شباب البرلمان المصري

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الدولة المصرية تعول على سواعد الشباب في النهوض بحاضرها وقيادة مستقبلها حيث تمثل فئة الشباب 60 % من التعداد السكاني للبلاد، مؤكداً أن شباب مصر المتحمس الواعد يثبت يوما بعد يوم أنه سر قوة وحيوية الوطن.

وأشار اللواء أحمد راشد أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلاً أفضل لمصرنا الغالية وذلك إيماناً منه أن الشباب هم أحد السواعد القادرين على بناء الجمهورية الجديدة، موجهاً الشكر للسيد الرئيس على دعمه الدائم للشباب.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجلسة التي نظمتها محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لبرلمان الشباب بالجيزة لتجسيد نموذج محاكاة للحكومة المصرية ومجلسي النواب والشيوخ.

والتي أعرب خلالها محافظ الجيزة عن سعادته البالغة بحضوره اللقاء مع الشباب، لافتا أن المحافظة بكافة أجهزتها تعمل علي دعم رؤى وأفكار الشباب لخلق بيئة مناسبة تمكنهم من تلقى التدريب والتأهيل الكافي بهدف تخريج قيادات شابة قادرة على الإدارة وتولى المسئولية والمناصب القيادية وفقا لأساليب الإدارة الحديثة.

وخلال اللقاء ناقش المحافظ عدداً من ملفات العمل والتي جاء علي راسها مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي ثمن خلالها محافظ الجيزة النهضة التنموية الكبيرة التي تحققها المبادرة بقري الريف المصري لما ينفذ من حجم هائل من المشروعات سوف تساهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

وشهدت جلسة محاكاة الشباب مناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي عرضها الشباب التي تمس الحياة اليومية أبرزها ملفات " الصحة -والتعليم -النظافة -الطرق".

وفيما يخص مناقشة محاور العمل بقطاع الطرق، أكد راشد أن المحافظة تشهد تنفيذ " ٧ " محاور مرورية عملاقه تساهم في تحقيق نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق وذلك بجانب المشروعات القومية الجاري تنفيذها من خلال وزارتي النقل والإسكان لخدمة مواطنين المحافظة.

وأضاف محافظ الجيزة بأنه جاري العمل علي تطوير محور المريوطية بطول ٣كم بدءا من الهرم وحتي نطاق كرداسة وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير كورنيش المريوطية وتحويله إلي ممشي سياحي إلي جانب أنه تم أدراج ازدواج طريق المريوطية في الوصلة الواقعة بين سقارة ودهشور بخطة وزارة النقل للعمل علي تنفيذها خلال العام المالي الجاري.

كما أشار محافظ الجيزة بأن هناك اهتماما بالغا بالمنظومة الصحية لتحسين خدمات الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين مشيراً انه جاري الأنتهاء من التجهيزات النهائية بمستشفى شبرامنت لتكون جاهزة لتقديم الخدمات الصحية وتدعيمها بالأطقم والأجهزة الطبية اللازمة ، فضلا أنه جاري العمل علي تطوير عددا من المستشفيات بالمحافظة وسد العجز في عدد الأطباء ببعض التخصصات داخل المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، بالإضافة إلي ضخ ١٥٢ مليون جنيه للارتقاء بالمنظومة الصحية وتدعيم المستشفيات بخزانات أكسجين للتصدي لجائحة كورونا في إطار خطة الدولة في ذلك الصدد .

كما أضاف اللواء أحمد راشد أن فيما يخص خطة محافظة الجيزة في مواجهة نوبات التلوث والحد من الانبعاثات الحرارية ستشهد محافظة الجيزة قريبا توقيع بروتوكول بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والتنمية المحلية للبدء في أنشاء أكبر مصنع لتحويل القمامة إلي طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش علي مساحة ١٠ أفدنة وذلك خلال فترة زمنية تستغرق حوالي عامين إلي جانب بأنه يتم التخلص من مخلفات القمامة بطريقة آمنة ومن خلال نقلها إلي المقالب العمومية بالمحافظة.

وعقب فعاليات الجلسات قام محافظ الجيزة بتكريم الشباب الفائزين بعضوية برلمان الشباب بالجيزة متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد.

ومن جانبهم أشاد الشباب الحاضرين بالجلسات برعاية واهتمام محافظ الجيزة بالحدث وحرصه علي تبادل النقاشات والحوار والرؤى والأفكار والاطلاع على المقترحات.

شهدت فعاليات الجلسات الحوارية والنقاشية حضور السادة أبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ والسادة محمد الحسيني ومايسة عطوة ونشوي الشريف وغادة على أعضاء مجلس النواب والعميد محمد حمزة المستشار العسكري بالمحافظة وعبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم وأسعد منادي مديرية ومديرية الزراعة وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان بالوزارة ومدير مديرية الثقافة ومسئولي الأزهر والأوقاف والكنيسة.