الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:59 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أبرز القضايا المطروحة للنقاش في قمة ماكرون وبن سلمان

الرئيس الفرنسي و ولي العهد السعودي
الرئيس الفرنسي و ولي العهد السعودي

أفادت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر الإليزيه اليوم.

وذلك بعدما وصل الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا المحطةِ الثانية والأخيرة في جولته الأوروبية، حيث سيبحث خلال الزيارة العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا ، عقب زيارته الناجحة إلى اليونان ، و من المقرر أن يناقش كل من الأمير محمد بن سلمان و الرئيس الفرنسي القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

والجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، سبق و زار المملكة العربية السعودية زياره رسميه في ديسمبر الماضي ، حيث زار جدة.

ويذكر أن تضمنت زياره ولي العهد السعودي لليونان ، توقيع البلدين عدداً من مذكرات التعاون في مجالات عسكرية و إقتصادية، بالإضافة إلى مذكرة للتفاهم والتعاون في المجال الصحي، بجانب مذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والتقني.

وخلال تواجد الأمير محمد بن سلمان في اليونان ، أكد أن هذه الزيارة ، أتاحت فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن تأتي هذه الزيارات الرسمية، إلى كل من اليونان وفرنسا بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان.

هذا وعلى جانب آخر و بحسب وكالة "فرانس برس" ،فأن الموضوعات التي من المقرر طرحها خلال الاجتماع بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي، تشمل إمدادات الطاقة مع تزايد القلق بشأن نقص محتمل في الكهرباء في جميع الدول الأوروبية.