جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 08:26 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رئيس البريد يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية وكبرى شركات البريد السريع في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة فى 5 محافظات ض صحة الشرقية: ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان ”تقاطع الكلمات” و”مرة واحد طار” بالسامر ضمن مهرجان نوادي المسرح اليوم نص موضوع خطبة الجمعة اليوم عن الحج بينَ كمال الإيمان وعظمة التيسير استمرار تنفيذ اعمال برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية عناوين إخبارية خفيفة وسريعة ومتنوعة اليوم الجمعة الوزير يجدد ندب «أنور إسماعيل» مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية المنوفية: متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع وتحرير 304 محضر تمويني وضبط 2 طن ملح مجهول المصدر تعرف علي تفاصيل مادار في هيئة الدواء المصرية خلال لقاء وفد المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان وزير العمل يقرر رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل إلى 6000 جنيه

تعرف على أبرز القضايا المطروحة للنقاش في قمة ماكرون وبن سلمان

الرئيس الفرنسي و ولي العهد السعودي
الرئيس الفرنسي و ولي العهد السعودي

أفادت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر الإليزيه اليوم.

وذلك بعدما وصل الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا المحطةِ الثانية والأخيرة في جولته الأوروبية، حيث سيبحث خلال الزيارة العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا ، عقب زيارته الناجحة إلى اليونان ، و من المقرر أن يناقش كل من الأمير محمد بن سلمان و الرئيس الفرنسي القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

والجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، سبق و زار المملكة العربية السعودية زياره رسميه في ديسمبر الماضي ، حيث زار جدة.

ويذكر أن تضمنت زياره ولي العهد السعودي لليونان ، توقيع البلدين عدداً من مذكرات التعاون في مجالات عسكرية و إقتصادية، بالإضافة إلى مذكرة للتفاهم والتعاون في المجال الصحي، بجانب مذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والتقني.

وخلال تواجد الأمير محمد بن سلمان في اليونان ، أكد أن هذه الزيارة ، أتاحت فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن تأتي هذه الزيارات الرسمية، إلى كل من اليونان وفرنسا بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان.

هذا وعلى جانب آخر و بحسب وكالة "فرانس برس" ،فأن الموضوعات التي من المقرر طرحها خلال الاجتماع بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي، تشمل إمدادات الطاقة مع تزايد القلق بشأن نقص محتمل في الكهرباء في جميع الدول الأوروبية.