الأحد 25 فبراير 2024 08:20 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المستشار أحمد حسام النجار يكتب .. إبرام مصر لصفقات هي الأكبر والاضخم إقتصاديا وسياسيا فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية

هل تتأثر مصر بالمنخفض المتسبب في سيول الإمارات؟

سيول الإمارات
سيول الإمارات

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن هناك تطرفًا مناخيًّا حدث في الغلاف الجوي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير على قناة "المحور": دول الخليج العربي حاليًّا تحت تأثير منخفض جوي متعمق تمامًا فوق سطح الأرض وصل فيه إلى 990 مليجرامًا وهذه قيمة منخفضة تماما تنبأ بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد أن مصر تتأثر تمامًا بالمنخفض الجوي الذي يضرب الخليج وبالتحديد الإمارات في الوقت الحالي والذي نتج عنه حدوث سيول وفيضانات.

ولفت إلى أن السبب وراء ارتفاع درجة الحرارة في أوروبا هو التأثر بمنخفض الهندي الموسمي.

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية، أعلنت في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، العثور على 6 قتلى من جنسيات أسيوية جراء السيول التي ضربت البلاد.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها، عن آخر مستجدات الحالة الجوية التي تتعرض لها البلاد، أنه جاري البحث عن شخص مفقود.