الأحد 27 نوفمبر 2022 09:43 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتظام الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة

شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم السبت انتظاما أمام قائدي السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وشهدت حركة المركبات سيولة مرورية بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبري عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

كما انتظمت الحركة المرورية أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وشهدت الحركة المرورية بمحور الكورنيش من المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو، وشارع رمسيس وصولا إلى العباسية ومحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران انتظامها أمام قائدي السيارات.

وظهرت كثافات متحركة أعلى محور 26 يوليو للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى أكتوبر ومن الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان.

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة مترو أنفاق "المساحة" بشارع الأهرام ضمن مشروع محطات مترو أنفاق الخط الرابع، وذلك فى الاتجاه القادم من المريوطية اتجاه ميدان الجيزة فقط، وذلك بداية من أمام شارع فاطمة رشدي حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغاني بطول ما يقرب من (500 متر) مما يستلزم غلق كلى لشارع الأهرام في المنطقة.

وستكون الإعمال ابتداء من الساعة (1) اليوم الجمعة 29/7/2022 حتى انتهاء الأعمال الأمر الذي يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية.

والسيارات القادمة من محور أنور السادات "ترسا" سابقًا وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تستمر بالسير حتى كوبري "عثمان محرم الجديد" والصعود أعلى الكوبرى ثم استكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتحة الدوران "المواجهة لنادى الشرقية للدخان" ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع خاتم المرسلين، والدخول يمينًا بشارع اللواء فاروق الصاوي وصولًا حتى شارع الشعب ثم السير يمينًا بشارع الشعب.