جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج مجانا لـ2500 مواطن بالجيزة

سيارات وزارة الصحة اثناء الكشف علي المواطنين
سيارات وزارة الصحة اثناء الكشف علي المواطنين

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انتظام العمل في خطة القوافل الطبية والتي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة الجيزة وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأكد اللواء أحمد راشد إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ذلك الإطار تابع محافظ الجيزة القوافل العلاجية التي تم تنظيمها على مدار يومين بمراكز ومدن البدرشين ومنشاة القناطر في إطار خطه الدولة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أكد المحافظ أن القافلة الأولى تم تنظيمها على مدار يومين بقرية مزغونة بمركز ومدينة البدرشين وقد قامت بتوقيع الكشف الطبي على ١٤٣٥ مواطنا بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك.

وأطلع محافظ الجيزة على تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (الباطنة ١٩٦ حاله – الأطفال ٢٠٢ – النساء وتنظيم الأسرة ٢٢٩– الجلدية ٢٢١ – الأسنان ١٦٢ – المسالك ٢٢٢ – العظام ٢٠١).

وأكد على حرص المحافظة في استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع القري والوحدات المحلية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

كما اطلع محافظ الجيزة على نتائج القافلة العلاجية الشاملة التي تم تنظيمها بقرية اتريس بمركز ومدينة منشأة القناطر والتي قدمت خدمات الكشف الطبي على مدار يومي الجمعة والسبت لأكثر من ١٠٦٥ مواطن مع صرف الأدوية بالمجان للمرضي وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات.

وقد ثمن محافظ الجيزة الدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر مع وزارة الصحة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جهته أشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة على الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، لافتا أن القوافل تتضمن أيضا عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية عن كيفية الوقاية من: فيروس كورونا المستجد-متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، الزواج المبكر، أضرار ختان الإناث).