جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 06:08 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء ثلاث عمليات كبرى بمستشفى أبوحمص للقضاء على قوائم الانتظار

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بنجاح الفريق الطبي بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص، في إجراء ثلاث عمليات كبرى متقدمة من عمليات مناظير جراحه العظام وتغيير المفاصل عبارة عن حالتين رباط صليبي أمامي، وحالة تغيير مفصل الحوض نتيجة خشونة شديدة بالمفصل، كما تم تركيب مفصل حوض كامل.

وقام بإجراء تلك العمليات فريق مكون مسعد حميدة رئيس قسم العظام بالمستشفى ود عمر شلبي أستاذ جراحة العظام في مستشفيات الهيئة التعليمية، د محمد ممدوح أخصائي العظام بالمستشفى، د. حمدي مدين أخصائي العظام بالمستشفى، د محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر وتحت إشراف د. مسعد حميدة رئيس قسم العظام بالمستشفى، د. أحمد البحيري أستاذ جراحة العظام بجامعة المنوفية، خالد عبيد أخصائي العظام بالمستشفى، محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر.

وأكد محافظ البحيرة على حرص الدولة على تطوير المنظومة الصحية والعلاجية والقضاء على قوائم الانتظار لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى وإتاحة الخدمة الطبية بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية في جميع المستشفيات بمختلف أنواعها دون تحميل المواطن أية أعباء مالية حرصاً من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى أن منظومة الصحة بالمحافظة في تقدم مستمر، ويظهر هذا جليًا في كم العمليات المتقدمة والدقيقة التي تجرى في كافة المستشفيات، والتي تحتاج لمهارة خاصة.

كما أوضح حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة أن المديرية تولي اهتمام كبير بالتدريب المستمر لكافة الأطباء، والفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة، وجميع العاملين بالمنظومة الصحية مع تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة.