الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:12 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيادة مرتقبة لأسعار التذاكر اعتبارًا من الاثنين المقبل

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

الديار

يترقب ركاب مترو الأنفاق والقطارات حجم الزيادة المرتقبة فى أسعار التذاكر ، بعدما قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، يوم 25 يوليو الجارى إنه تم اتخاذ قرار بتحريك أسعار التذاكر للمترو والقطارات بداية من أول أغسطس، مضيفًا أنه في انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية.

وتلاحظ إقبال الركاب خلال الأيام الماضية على شراء عدد كبير من التذاكر قبل الزيادة المرتقبة.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية": "الزيادة ستكون قليلة، وسيتخذ القرار خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من دراسة نسبة الزيادة المقررة على التذكرة".

وتابع الوزير: "نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو من خلال الاستثمار في بيع الخردة وزيادة الإعلانات، احنا مديونين للبنوك بـ88 مليار جنيه و5 مليارات لوزارة البترول".

وقال الوزير في مداخلته إن « زيادة التذكرة غصب عني، والزيادة هتكون في أضيق الحدود، واللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد، وفي شريحة زيادة كمان».

وتعد زيادة المترو في مطلع أغسطس المقبل، هى السابعة منذ إنشاء مترو القاهرة، حين كانت التذكرة بـ10 قروش، في عام 1987، وزادت بعدها بعامين، لتصل إلى 25 قرشا لكل المحطات، وفي 2002 تم تقسيمها إلى مراحل، لتكون المرحلة الأولى بـ25 قرشا والثانية بـ50 قرشا، والثالثة بـ75 قرشا، لتصل إلى جنيه كامل في 2006 كقيمة موحدة لكل التذاكر، وفي 2017 وصلت إلى جنيهين، ثم عادت في 2018 لنظام المحطات، وتصبح التذكرة بـ3 جنيهات و5 جنيهات و7 جنيهات، قبل الزيادة الأخيرة في 2020، المعمول بها حاليا، قبل الزيادة المرتقبة مع بداية أغسطس.