الإثنين 5 ديسمبر 2022 03:58 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشطاء يطالبون ”المهن التمثيلية” بشطب محمد رمضان ( إعرف السبب )

محمد رمضان محتضنا المجندة الإسرائيلية
محمد رمضان محتضنا المجندة الإسرائيلية

أحدث الممثل محمد رمضان موجة من الجدل والغضب عقب انتشار مقطع فيديو له مُحتضنًا مجندة إسرائيلية خلال حفله الغنائي في اليونان.

ويظهر رمضان في الصورة وهو يحتضن فتاة ترتدي مايوه مؤلف من قطعتين، حيث أشار بعض النشطاء أنها تدعى "مايا زخاريا"، وهي مجندة في الجيش الاسرائيلي.

وأعاد بعض تشطاء التواصل الاجتماعى مشاركة صورة نشرتها الفتاة عبر حسابها في "فيسبوك" تظهر فيها واقفة بين صفوف الجيش الاسرائيلي، أرفقتها بتعليق: "أكثر عملٍ مرضٍ يمكن أن أحصل عليه.. شكرا على الاستحقاق"

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم من التقاط رمضان الصورة مع المجندة الاسترائيلي ومعانقته إياه بطريقة وصفها البعض بـ"غير اللائقة"، كما لفتوا إلى أنه تجاوز الحدود بملامسته النساء بطريقة إباحية- على حد وصفهم وطالبوا نقابة المهن التمثيلية بالتحقيق معه وشطبة بسبب سلوكياته المشينة

وانقسم رواد مواقع التواصل بين مدافع ومهاجم، فعلَّقت إحداهن مُشيرةً إلى علاقة محتملة بين رمضان ومايا: "يجدعان كل الناس الى بتدافع عن محمد رمضان افهمو كان فيه فيديوهات وهما بيرقصو وواضح ان في علاقه بينهم علشان باين فى الرقص انها مش معجبه وبس".

وأضافت أخرى: "والله ناس فاضية مش لاقيه اي خبر تكتبة .. واحدة رايحة تتصور مع ممثل ولا مغني هيقولها اشوف البطاقة الاول ! انتم بس الي مركزين معاه زيادة عن اللازم مش هو الي بيقع في ( هذا الفخ دومًا ) ركزوا في اي حفلات تانيه وهيكون فيها نفس الموقف عشان دا موقف طبيعي لأي شخصية معروفة او محبوبه.. و أية لازمه يحتضنها بحرارة ! احترام حتي ان لي زوجة و أولاد".

واستذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجدل الذي أحدثه رمضان بنشره صورة تجمعه مع مغني إسرائيلي، فقد ظهر بصورة إلى جانب ضابط ومطرب إسرائيلي يدعى عومير آدم أثناء تواجدهما في دبي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث ظهر محمد رمضان في صور أخرى زادت من حدة غضب الجمهور وهو بصحبة لاعب المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع، وأيضًا رائد الأعمال إيلاد تسلا، وكان أول من نشر الصور هو المغرد الإماراتي حمد المزروعي الذي علق وقال: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا" ولكنه عاد وحذف الصورة والتغريدة لاحقًا.

في حين أعاد حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية نشر صورة الممثل محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي وعلق على الصورة بالقول: "الفن دوما يجمعنا".
وتساءل الكثير من متابعي محمد رمضان عن حقيقة هوية الفتاة الإسرائيلية التي قام بالتصوير معها خلال حفله في اليونان، فمنهم من زعم أنها من أبناء عرب 48، وأخرون زعمهوا كونها فتاة يهودية، إلى أن أوضحت خبيرة الشئون الإسرائيلية سارة شريف هويتة تلك الفتاة.
أوضحت خبيرة الشئون الإسرائيلية، في صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الفتاة في أحضان الفنان المصري هي إسرائيلية يهودية من بيت شميش، وكانت مجندة في الجيش الإسرائيلي.. ولكن مش مؤكد أن محمد رمضان كان يعرف جنسيتها أو هويتها.
كانت الفتاة الإسرائيلي في وقت سابق، قد نشرت صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من فترة تجنيدها في الجيش الإسرائيلي وعقلت عليها « The most satisfying job I could get, thanks for the merit ».

من جهة أخرى أمرت جهات تحقيق التهرب الضريبي بالتجمع الخامس، بإرسال الملف الخاص بالفنان محمد رمضان، للجهات المختصة بمصلحة الضرائب، للاستعلام على أمواله الخاصة بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

وصرح مصدر مطلع على ملف قضية الفنان محمد رمضان، بأنه سوف يتم تحديد جلسة خلال الأيام المقبلة للتحقيق مرة أخرى مع الفنان محمد رمضان، لحين ورود التقرير الخاص بالضرائب.
وطالت الفنان محمد رمضان اتهامات بالتهرب من دفع مديونات بلغت 7 ملايين جنيه، وذلك منذ عام 2017، وتقديمه سندات تخالف الواقع، فيما أكد الفنان محمد رمضان خلال تحقيقات سابقة معه أنه دفع المبالغ السنوية المستحقة عليه للضرائب من خلال الربح العائد من أعماله الفنية في التهرب الضريبي.
يذكر أن محمد رمضان طالته العديد من الاتهامات خلال الفترة الأخيرة، من بينها التهرب الضريبي، فضلا عن سابقة اتهامه في قضية الطيار أشرف أبواليسر، وطالته انتقادات خاصة بعد ظهوره في عدد من الفيديوهات وهو يلقي أموال داخل حمام السباحة الخاص به.
وكان محمد رمضان في وقت سابق، أعلن أنه يمتلك بمنزله أموالا أكثر من الموجودة معه في حساباته بالبنوك.