الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:37 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم يصدم أولياء الأمور بشأن موعد نتيجة الثانوية

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي.

وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية له مساء أمس ببرنامج "على مسئوليتي"، أن درجات الرأفة التي يحصل عليها بعض طلاب الثانوية العامة لم يتم الإعلان عنها.

وأشار، إلى أن شائعات العام الماضي عن الثانوية العامة تم تكرارها العام الجاري، ولا يوجد داع للتوتر بشأن نتيجة الثانوية العامة.

وتابع: "أعلنا موعد نتيجة الثانوية العامة من 1 إلى 7 أغسطس، ولا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح والتنسيق".

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة ستكون قبل نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، مشيرا إلى أن ذلك ما أعلنه من البداية، لكن الوزارة فوجئت بحالة مذهلة من الشائعات، حول صدور النتيجة، “يا جماعة ده النهاردة لسه 1 أغسطس، احنا قولنا الأسبوع الأول من أغسطس، يعني من 1 لـ7 أغسطس، ليه نعيش الناس في حالة من الترقب، إحنا نفسنا منعرفش هتبقى امتى، نلاقي الناس بتسأل، يعني هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قولت، إحنا قولنا من 1 لـ7 أغسطس”.

وأضاف “شوقي”، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الغثنين: “ما تيجوا نغير الأسلوب، انتوا معطلينا وموترينا ومسببين لينا تعب شديد جدًا، الناس بقت تتسابق على حاجة مقولنهاش، أنا شوفت النهاردة خبر أن الوزير اعتمد النتيجة، وهي الآن في مكتب الوزير، طب والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات، ولا هي خلصت ولا أي حاجة من دي خالص، ليه نبلبل الناس، ونثير جدل بلا داعي، ليه ناس تدعي إنها تعلم بواطن الأمور”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن البعض يتحدث عن نسب النجاح وموعد ظهور النتيجة، ونسب التنسيق بالجامعات، وهي أشياء لا أساس لها من الصحة، "على الأقل خالص عشان يبقى فيه قدر من المصداقية، يقولوا كلمة (اعتقد) قبل بدء الكلام، لا دول بيتكلموا على أنه خبر والناس على طول بتصدق".