الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:32 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مديحة كامل.. أميرة السينما المصرية (فيديو)

اليوم هو ذكرى ميلاد واحدة من جميلات السينما المصرية، فنانة صاحبة بصمة على الشاشة رغم عمرها الفني القصيرة، معشوقة الكاميرا مديحة كامل، حيث عُرف عنها أنها كانت متعددة المواهب منذ صغرها.

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا، عن الفنانة مديحة كامل، فهي رياضية فازت بالعديد من البطولات وتكتب الشعر والقصص، بدأت مشوارها الفني عام 1964 بتقديم أدوارصغيرة في السينما والمسرح وكذلك عملت في عروض الأزياء.

تدرجت في الأدوار الصغيرة حتى حصلت على دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن، وكانت الانطلاقة الحقيقية مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين.

تنوعت أدوارها في السينما، فهي بنت البلد والأرستقراطية والفتاة المطحونة من الطبقة الوسطى والشريرة والبريئة التي تعشق وجهها من أول لحظة، ومن أشهر أعمالها الاختيار، وأغنية على الممر، وحب وكبرياء وزمان يا حب والصعود إلى الهاوية، وعلى الشاشة الصغيرة كان مسلسل البشاير من أهم وأبرز أدوارها، وعانت من مرض القلب طوال حياتها، إلا أنّ متاعبها الوفية بدأت قبل وفاتها بعام، حيث ظلت طريحة الفراش في المستشفى لمدة 10 أشهر وتوفيت في يناير 1997م.