الخميس 29 سبتمبر 2022 01:41 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بكرى : السيسى وجه بوقف زيادة أسعار القطارات والمترو

المترو
المترو

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوقف زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو، هو قرار يعكس إحساس الرئيس بأبعاد الأزمة التي يعيشها المواطن، وما تمثله هذه الزيادة من عبء إضافي على المواطنين الذين اكتووا بغلاء الأسعار.

وأضاف، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء: «أتمنى ألا نشهد خلال الفترة القادمة مزيدا من الأعباء، أدرك أن الأوضاع صعبة، وأن تداعيات الأزمة العالمية وشروط صندوق النقد الدولي تنعكس على مسار الاقتصاد، ولكن ماذا يفعل المواطن الذي قدم الكثير ولم يعد لديه ما يقدمه”.

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قال يوم الاثنين، إن الوزارة قررت زيادة سعر تذكرة السكة الحديد والمترو؛ لسداد الديون الخاصة بالوزارة، مشيرًا إلى إجراء دراسة وإرسالها إلى كل الجهات المعنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة أرسلت الدراسة الخاصة بزيادة سعر التذاكر إلى مجلس الوزراء ورئيس الوزراء والرئيس السيسي، متابعًا: «الكل أجمع أنه لابد من تحريك سعر التذكرة».

وذكر أن الزيادة في سعر التذكرة كان من المقرر أن تطبق اعتبارًا من 1 أغسطس، كاشفًا عن موعد تحريك سعر التذكرة: «احتمال خلال هذا الشهر، تقريبًا نهاية الشهر الجاري، بمجرد إعلان الحكومة عن موعد تطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة».