جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

”النقل” تكشف تفاصيل 8 مشروعات كبرى يجرى تنفيذها

المونوريل
المونوريل

كشفت وزارة النقل في بيان لها عن خريطة المخطط الاستراتيجي لوسائل الجر الكهربائي بإقليم القاهرة الكبرى.

ووفقا للخريطة، التي أعلنت عنها وزارة النقل ، فإن المخطط يشمل ٨ مشاريع، تتنوع ما بين مشاريع تم الانتهاء منها وتشغيلها بالفعل ومشاريع جاري تنفيذها حاليا، وأول مشروعين بالخريطة يعملان بشكل كامل هما الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، وبالنسبة لمشروعات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، حيث تم تطوير وإعادة تأهيل قطارات الخطين.

وثالث هذه المشاريع هو الخط الثالث للمترو الذي سيتم ربطه بباقي وسائل النقل الجماعي بالقاهرة الكبرى، حيث سيتم ربطه بالقطار الكهربائي من خلال محطة عدلي منصور، ومونوريل العاصمة الإدارية من خلال محطة الاستاد، مونوريل 6 أكتوبر من خلال محطة وادي النيل، ومن المنتظر افتتاح المرحلة الثالثة للخط خلال الفترة المقبلة، في حين يعمل الخط من محطة العتبة وحتى عدلي منصور.

وأوضحت الخريطة أن رابع مشروع ضمن المخطط الاستراتيجي هو الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذي يتم تنفيذه حاليا، أما خامس مشروع هو الأتوبيس الترددي (BRT)، الذي تسعى الوزارة للانتهاء منه وتشغيله على الطريق الدائري، بإجمالي 48 محطة، حيث تم البدء في تنفيذ 33 محطة التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها.

وسادس مشاريع المخطط هو الخط السادس للمترو (الخصوص - السواح - الفسطاط - المعادي الجديدة)، بهدف ربط شمال القاهرة بجنوبها، أما سابع هذه المشاريع هو القطار الخفيف (LRT) (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة)، الذي يتم تنفيذه على 4 مراحل بطول 103.3 كيلو متر، وبإجمالي عدد 19 محطة.

وأشارت الخريطة إلى أن ثامن مشاريع المخطط هو مشروع المونوريل الذي ينقسم إلى خطين، الأول مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يتكون من 22 محطة بطول 56.5 كيلو متر، والثاني مونوريل السادس من أكتوبر، بطول 42 كيلو متر، ويتكون الخط من 13 محطة.