الأربعاء 17 أغسطس 2022 04:14 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء بشأن ممرضة صورت جثمان نيرة أشرف بالمشرحة بعد قتلها

نيرة اشرف
نيرة اشرف

ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية القبض على ممرضة صورت نيرة أشرف، طالبة المنصورة، أثناء تواجد جثمانها بمستشفى المنصورة بعد قتلها.

وألقي القبض على «منى. ال»، ممرضة بمستشفى المنصورة، لاتهامها بتصوير نيرة أشرف بعد قتلها ونشرت الفيديو، وجار التحقيق معها وأخذ أقوالها.

في سياق متصل، تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة العام، لتصوير وتسريب فيديو للقتيلة نيرة أشرف من داخل المشرحة.

وقال المحامى إن المتسبب في تسريب فيديو لنيرة داخل المشرحة، هو مخالف لأحكام الشرع ولكل الأديان السماوية وللعرف وللقانون، وانتهاكًا لحُرمة الميت، وهي جريمة بشعة؛ ارتكبها أحد العاملين بمشرحة مستشفى المنصورة العام الجديد، بأن قام بتصوير جثة نيرة أشرف ضحية الطالب زميلها بالجامعة، ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجثتها في المشرحة.

وتابع: ظهرت الطالبة نيرة أشرف وهي ملقاة على سرير الموت داخل المشرحة، وبدت الجثة في حالة سيئة، نتيجة الطعنات العديدة التي أصابتها، فضلًا عن رقبتها المذبوحة.

وأضاف المحامى إن هذا الفعل الإجرامي معاقبا عليه بالمادة 309 مكرر من قانون العقوبات، والتي عاقبت بالحبس مدة لا تزيد عن سنة كل من اعتدى على حُرمة الحياة الخاصة للمواطن، ولما كان ذلك، وكان يحق للمبلغ التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ؛ إعمالا للحق المخول له بالمادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية، مُلتمسًا التحقيق فيه، لتحديد هوية مرتكب واقعة تسريب فيديو المشرحة للفتاة الضحية، وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة.