الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:12 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أندية أوروبية : تغيير موعد المونديال من الصيف للشتاء .. نكبة ؟

مونديال قطر
مونديال قطر


وصف سيمون رولفس المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن مواعيد بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بأنها "نكبة" لدوري الدرجة الأولى الألماني حيث تقام البطولة في منتصف موسم البوندسليغا.

وقال رولفس في مقابلة مع مجموعة النشر "ار.ان.دي" أمس الخميس إن النسخة المقبلة لكأس العالم 2022 في قطر أدت إلى أجندة مزدحمة وأنه خاصة الأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية ستعاني من خوض عدد كبير من المباريات وهو ما قد يؤثر على محصلة الموسم.

وأشار رولفس "لا أعرف بالتحديد مدى تأثيرها على البوندسليغا، ولكني متأكد أنه سيكون لها أثر". وأضاف "الأندية التي تلعب على الصعيد الدولي وتسمح للاعبيها بالمشاركة في كأس العالم ستكون حمولتها ثقيلة للغاية"، وبالتالي بطولة كأس العالم ستكون "نكبة على الأندية" من وجهة نظر رياضية.

ويبدأ موسم الدوري الألماني غدا الجمعة وسيتوقف في 13 نوفمبر المقبل، كما أن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي يشارك بها ليفركوزن، ستتوقف في نفس الوقت، ثم يستأنف الدوري الألماني في 21 يناير ويستمر حتى 27 مايو.

وتقام بطولة كأس العالم بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر،حيث تم نقل البطولة من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة في قطر خلال الصيف.