الإثنين 28 نوفمبر 2022 09:32 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأوكازيون الصيفي ينطلق غدا .. وتخفيضات حتى 60%

أوكازيون
أوكازيون

ينطلق غدا الاثنين الأوكازيون الصيفي 2022 ويستمر لمدة شهر.

وتوقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة نحو 4 آلاف محال بهذا الموسم، وتتنوع المحال التجارية المشاركة ما بين الملابس، المصنوعات الجلدية، المفروشات، الأجهزة المنزلية.
ونصح عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المستهلكين بتقديم شكوي أو الابلاغ عن المحال التي تقدم عروض وتخفيضات وهمية ، أو سلع رديئة ، مطالبا بالابلاغ فورا عند التعرض لأي نوع من أنواع الغش التجاري خلال التسوق بالأوكازيون الصيفي من خلال الإبلاغ على الرقم 16528 الخاص بوزارة التموين.

كما يمكن التقدم بشكوى لجهاز حماية المستهلك من خلال أحد الوسائل التالية، الاتصال بالخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك (19588) من أي خط أرضى (الخط الساخن يغطى القاهرة الكبرى – الإسكندرية)، أو إرسال شكواك من خلال الفاكس على رقم 0233030170

وتستقبل مديريات التموين أصحاب المحال ‏التجارية لتقديم الأوراق اللازمة للمشاركة في الأوكازيون، مشيرا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة ‏الداخلية والتخلص من الراكد بالمحال التجارية.
وتتضمن شروط الانضمام أن يكون لكل محل أسبوعين للاشتراك فى الأوكازيون، مع ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما يجب على الجهات المشاركة الإبلاغ عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، مع ضرورة عدم عرض السلع المعيبة وأن تكون السلع المعروضة مطابقة للمواصفات وليس بها أي عيوب.

ولايقتصر الأوكازيون لا يقتصر فقط على محال الأحذية والملابس بل ‏تشارك فيه محال الأدوات المنزلية وغيره من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

ويضمن الأوكازيون حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 50 إلى 60 %،