الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:44 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجهاد: التوصل لصيغة اتفاق التهدئة.. وأعداد شهداء غزة ترتفع إلى 41

اثار القصف الإسرائيلي على غزة
اثار القصف الإسرائيلي على غزة

استشهد 10 مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الأحد، خلال غارات جديدة للاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، لترتفع بذلك حصيلة العدوان المتواصل منذ ثلاثة أيام إلى 41 شهيدا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مقبرة الفالوجا، في بلدة جباليا شمال القطاع، وتجمعا للمواطنين عند مفترق السامر وسط مدينة غزة، ومنزلا شرق البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 10 مواطنين غالبيتهم من الأطفال.

وباستشهاد المواطنين العشرة، تضيف وفا يرتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 41 شهيدا، بينهم 15 طفلا و4 سيدات، والمصابين أكثر من 311.

من ناحية اخرى قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، في تصريحات إعلامية، إنه قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة، بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة.

وأكدت قناة الجزيرة التي حصلت على نص الاتفاق، أن بنود اتفاق وقف إطلاق النار تنص على عمل مصر على الإفراج عن الأسير بسام السعدي بأقرب وقت ممكن، وأن تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج، حيث ستدعو مصر لوقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الـ11:30 ليلا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 43 فلسطينياً.