الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:16 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء الأوكازيون الصيفي غدا ولمدة شهر

بدء الأوكازيون الصيفي
بدء الأوكازيون الصيفي

يبدأ غدا الإثنين موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2022 ولمدة شهر.

وتستقبل مديريات التموين أصحاب المحال ‏التجارية لتقديم الأوراق اللازمة للمشاركة في الأوكازيون.

وأكدت وزارة التموين ‏أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة في الأوكازيون ‏هذا العام إلى 3500 محل كما حدث في العام الماضي، مشيرا إلى ‏أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على محال الأحذية والملابس بل ‏تشارك فيه محال الأدوات المنزلية وغيره من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

وتضمن القرار أن يكون لكل محل أسبوعان، حيث شمل القرار ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، ونص القرار على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال إن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من ٢٥-٥٠٪؜ كما حدث العام الماضي.

وأشار كمال إلى أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة سانحة للتاجر أيضا الذي يستخدم الأوكازيون لإحداث رواج في تجارته، مضيفا أنه كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد على 3500 محل.