جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإسكان تعلن طرح أراضي زراعية وصناعية

طرح أراض زراعية وصناعية
طرح أراض زراعية وصناعية

تواصل وزارة الإسكان طرح قطع الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقا لآلية التخصيص الفوري.

وتطرح بمدينة السادات 3 قطع أراض بمساحة 450 و450 و660 مترا بسعر 1375 جنيها، وأرض بمساحة 127000 متر بسعر 1100 جنيه، وأرض بمساحة 200 فدان زراعي بسعر 304 آلاف جنيه للفدان.

أراضي التخصيص الفوري وتعمل الوزارة على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتتجه الوزارة لتنويع طروحاتها للأراضى سواء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص أو التخصيص الفوري أو بنظام الحصة العينية والنقدية، وذلك لتلبية طلبات السوق والشركات، وزيادة إيرادات الهيئة المالية.

كما أعلن اللواء د.م حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح عددا من الوحدات السكنية والمحلات التجارية بمدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس للبيع بالمزاد العلني، بتسهيلات في السداد على ٥ سنوات.

وأوضح الدكتور حسام رزق، أن مساحات المحلات التجارية في مدينة بورسعيد تتراوح ما بين ١٠ إلى ٥١ م٢، والوحدات السكنية بمشروع A20 مساحتها تتراوح ما بين ٥٤ إلى ٩٥ م٢.

وأشار رئيس هيئة التعاونيات إلى أنه سيتم طرح محلات تجارية بمدينة الإسماعيلية بمساحات تتراوح ما بين ١١.٥ إلى ٢٩ م٢ بينما في مدينة السويس سيتم طرح وحدات سكنية بمساحات تتراوح ما بين ٨٤ إلى ٨٦ م٢.

وأضاف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن جلسة البيع بالمزاد العلني ستعقد بعد غد الأربعاء، الساعة الثانية عشر ظهرا، بمركز شباب السلام بشارع الأمين بمحافظة بورسعيد.

وأشار الدكتور حسام رزق إلى أن تأمين دخول المزاد لتلك المحلات التجارية ١٠٠ ألف جنيه، و٧٥ ألف جنيه للوحدات السكنية، على أن يتم سداد التأمين بشيك معتمد أو مصرفي أو فيزا ولا يوجد سداد نقدي.