الأربعاء 30 نوفمبر 2022 04:48 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احذر الحبس والغرامة حال فتح صيدلية باستعارة اسم صيدلي

صورة ارسيفية
صورة ارسيفية

وضع مشروع قانون تعديل بعض احكام القانون رقم 127 لسنه 1955 المقدم من حكومه مدبولى، الى مجلس النواب ، عقوبه الحبس والغرامه ضد من يرتكب مخالفه مزاوله مهنه الصيدله بدون ترخيص ، أو يحصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريقه تحايل او باستعاره اسم صيدلي ، وتشمل عقوبه كل صيدلي أعار اسمه .

نص مشروع القانون

حيث نص مشروع القانون ،على ان يعاقب بالحبس مده لا تقل عن سنه وبالغرامه لا تقل عن 200,000 جنيه ولا تتجاوز مليون جنيه .

أو باحداى هاتين العقوبتين ، كل من زاول مهنه الصيدله بدون ترخيص ، أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسه صيدليه بطريقه تحايل، أوباستعارة اسم صيدلي وكل صيدلي أعار اسمه ، تحقيقا لاحد الاغراض المتقدمه .

رئيس مجلس اداره هيئه الدواء المصرية

حيث ان مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدله ، المقدم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى الى مجلس النواب ينص على ، منح رئيس مجلس اداره هيئه الدواء المصرية بقرار مسبب منه سلطه غلق المؤسسه الصيدليه في عده احوال محدده ، واستمرار الغلق حتى صدور قرار بالفتح بعد تصحيح المخالفه ، أو استفاء الاشتراطات المقرره على تقل مده الغلق عن اسبوع .

معاقبه الاعلان بالوسائل الاعلامية عن اي من الادوية غير مرخص بها

كما نص القانون على معاقبه كل من أعلن باحدى الوسائل الاعلامية عن اي من الادوية او المستحضرات الطبية او الحيوية اول المستلزمات الطبية او مستحضرات التجميل غير مرخص بها من هيئة الدواء المصرية .

تحذير شراء الأدوية من التطبيقات الإلكترونية مميتة

وفى سياق متصل حذر الدكتور محفوظ رمزي، عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، المواطنين من الحصول أو شراء أي دواء من التطبيقات الإلكترونية أو التلفزيونية ، لأن معظم تلك التطبيقات تبيع عسل وأدوية مغشوشة ، موجها نداء للجمهور المصري بعدم الحصول على تلك الأدوية والمعروفة بادوية الشنطة ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك بعض الأدوية يكون تأثيرها الصحي على المواطن مميته، خاصة مرضى الضغط والسكر.