الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:49 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محكمة استئناف أمريكية تصدر قرارا بشأن سجلات ترامب الضريبية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء على قانون لمنح مساعدات بقيمة 52 مليار دولار لقطاع إنتاج أشباه النواقل بشكل خاص في الولايات المتحدة.

وأكد بايدن على أن هذا الاستثمار في هذه الأجزاء الرئيسية لصناعة الإلكترونيات الحديثة من شأنه أن يساعد على تعزيز موقع بلاده التنافسي في المجال الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين،ويخصص القانون عشرات المليارات من الدولارات لغايات البحث.

وفي شأن آخر قضت محكمة استئناف اتحادية أمريكية اليوم الثلاثاء بحق لجنة بمجلس النواب في الاطلاع على الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب.

وكانت لجنة السبل والموارد بمجلس النواب رفعت دعوى قضائية عام 2019 للكشف عن الإقرارات الضريبية، واستمر النزاع لمدة 19 شهرا بعد مغادرة ترامب منصبه.

وجاء حكم محكمة الاستئناف الأمريكية، دائرة مقاطعة كولومبيا، ضد الرئيس الجمهوري السابق قائلة إن طلب اللجنة مبرر في إطار عملها التشريعي. وقالت إن الطلب لا ينتهك مبادئ الفصل بين السلطات ولم يكن مخالفا للدستور.

وكتبت لجنة السبل والموارد في مجلس النواب على تويتر: نتوقع استلام الإقرارات الضريبية المطلوبة وملفات التدقيق على الفور.

وجاء الحكم بعد أن رفض قاض محلي في ديسمبر 2021 محاولة ترامب الاحتفاظ بإقراراته الضريبية وعدم تسليمها للجنة، وقضى بأن المصلحة التشريعية للكونجرس تفوق أي اعتبار لترامب كرئيس سابق.