الخميس 29 سبتمبر 2022 09:03 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تزيل سويقة الدقي العشوائية وتوفر محال حضارية بديلة للبائعين

تنفيذي الجيزة أثناء إزالة سويقة الدقي
تنفيذي الجيزة أثناء إزالة سويقة الدقي

نفذت محافظة الجيزة حملات مكبرة على مدار الأسبوع لإزالة الإشغالات والتعديات والفروشات والباكيات المقامة بالمخالفة بسويقه الدقي العشوائية بشارع السودان بجوار مزلقان ناهيا بحي الدقي.

وذلك بالتعاون مع قطاع أمن الجيزة وشرطة المرافق وجاءت الأعمال بموجب تقرير إدارة الحماية المدنية الذي أفاد بوجود خطورة داهمة على المنطقة لعدم توافر اشتراطات الأمن والسلامة بالباكيات نظراً لموقع السويقة حفاظا على السلامة العامة.

جاء ذلك في إطار سعى محافظة الجيزة نحو القضاء على المظاهر العشوائية وتوفير البيئة الصحية للمواطنين وتسهيل حركة السير والتنقل وتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأخرى حضارية.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم إزالة الباكيات المخالفة مع توفير محلات بديلة لأصحاب تلك الباكيات بمشروع روضة السودان الحضاري بمواقع افضل تتوافر بها كافة الاشتراطات اللازمة وذلك لعدم التأثير علي مصدر دخلهم وذلك في اطار جهود تحقيق الانضباط في الشارع وتيسير حركة سير المواطنين والمركبات واستبدال المواقع العشوائية بأخرى حضارية.

وأكد محافظ الجيزة ان ما تشهده المناطق غير الأمنه وغير المخططة من أعمال تطوير شاملة تعكس مدى حرص الدولة على تحسين المستوى المعيشي لمواطنيها بتلك المناطق وتحقيق التنمية المستدامة إضافة الى مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادى وخلق فرص عمل وتوفير مصادر للرزق.

وأشاد محافظ الجيزة بالتعاون المثمر مع الأجهزة الأمنية لتنفيذ حملات إزالة المخالفات والتعديات وتحقيق الانضباط فى الشارع فى ضوء تضافر الجهود لكافة الأجهزة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد اللواء أحمد راشد على رئيس حى الدقى بالتواجد الميدانى واستكمال جهود رفع المخلفات ونواتج الإزالة وعدم السماح بتواجد الإشغالات والتعديات مجدداً والاستجابة لشكاوى المواطنين.

وشهد محيط الأعمال إشادة كبيرة من قبل المواطنين نظرا لما تحدثه تلك السويقات العشوائية والتجمعات من إعاقة لحركة سير المواطنين وكانت تمثل خطراً على سلامه المواطنين نظراً لموقعها وتداول وبيع الملابس والمنسوجات دون وجود عناصر الحماية المدنية.