الخميس 1 ديسمبر 2022 03:36 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإسماعيلي يحقق فوزًا ثمينًا على الاتحاد ويرتقى للمركز التاسع

فرحة لاعبي الإسماعيلي
فرحة لاعبي الإسماعيلي

نجح فريق الإسماعيلي في تحقيق فوز ثمين على ضيفه الاتحاد السكندري بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ببطولة الدوري المصري الممتاز.

واستضاف الدرويش الاتحاد السكندري على ملعب استاد الإسماعيلية، في اللقاء الذي أقيم في ختام مباريات الجولة الثلاثين من لمنافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الشوط الأول

وبدأ الإسماعيلي الشوط الأول بضغط هجومي قوي على مرمي فريق الاتحاد السكندري، وشن لاعبو الإسماعيلي هجمات سريعة ومتواصلة، وهدد محمود دونجا لاعب الوسط بالدراويش مرمى الاتحاد بتسديدة قوية في الدقيقة السابعة من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها محمد عبد المنصف حارس المرمى.

وحاول مرة أخرى محمود دونجا تسجل الهدف الأول للإسماعيلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19، لكن محمد عبد المنصف كان للكرة بالمرصاد، وتصدى لها وأخرجها لركلة ركنية.

وسدد محمد سيد مخلوف لاعب الوسط بنادي الإسماعيلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب، في الدقيقة 26 من الشوط الأول.

وحاول لاعبو الاتحاد السكندري الضغط الهجومي وشنوا أولى هجماتهم في المباراة على مرمي الإسماعيلي في الدقيقة 40، عن طريق عرضية من مروان عطية لتصل الكرة لزميله بنجامين بواتينج، الذي سدد الكرة لكن تصدى لها أحمد فوزي حارس الإسماعيلي ،لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني قام حمزة الجمل المدير الفني لفريق الإسماعيلي بعمل تبديلات في صفوف فريقه لتنشيط الجانب الهجومي.

ونجح عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي في زيارة شباك الاتحاد بهدفٍ رائع سجله من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وحاول أحمد عادل ميسي لاعب الاتحاد تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الإسماعيلي ثم خرجت ضربة مرمى.

وأخفق محمد عمر المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد في مباراته الأولى مع الفريق، وسقط في فخ الخسارة بعد توليه المسؤولية خلفًا للمدرب السابق عماد النحاس.

وشهدت مباراة اليوم خوض محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد للمباراة رقم 452 بالدوري، ليصبح الأكثر مشاركةً في البطولة، متخطيًا عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق والذي لعب 451.

وبهذا الفوز ينجح الإسماعيلي في الارتقاء للمركز التاسع بعد ارتفاع رصيده لـ36 نقطة، بينما تراجع الاتحاد للمرتبة الثانية عشر برصيد 33 نقطة.