جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

6330 عملية جراحية اجراها مستشفى أسوان الجامعي خلال 4 أشهر

مستشفى اسوان
مستشفى اسوان

الديار

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أن المستشفى الجامعي أجرى 6330 عملية جراحية متنوعة بأقسام المستشفى المختلفة وفقا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات وذلك خلال الـ٤ شهور الماضية في مختلف أقسام المستشفى والتي يبلغ عددها 36 قسماً علاجياً.

وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

وتابع : كما يأتي ذلك في ظل الجهود التي تبذلها مستشفيات جامعة أسوان للارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان، واهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية.

من جانبه أضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن المستشفي الجامعي حققت أرقام قياسية قد تكون الأولي في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضي محافظة اسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

وأشار إلى أن المستشفى الجامعي قامت من خلال وحدة العمليات بإجراء 6330 حالة عمليات جراحية متنوعة مابين صغري وكبري بمختلف الأقسام وذلك خلال أربعة أشهر في الفترة من أول شهر ابريل 2022حتى30 من شهر يونيو لعام الحالي 2022، كما بلغ عدد حالات المترددين خلال هذه الفترة 77737 حالة ما بين دخول عام ودخول استقبال وعيادات خارجية وعمليات.

وأكد الدهشوري أن ذلك من ثمار ونتائج التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير أقسام المستشفي التي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء و استشاريي مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفي الجامعي.

من جانبه أشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أن المستشفي الجامعي استقبلت خلال الاربعة شهور 21178 علي العيادات الخارجية ويأتي ذلك في إطار الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفي الجامعي للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

موضوعات متعلقة