الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:46 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم : هذا سبب تأجيل بدء الدراسة بالمدارس لـ 1 أكتوبر

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أسباب تأجيل بدء الدراسة في المدارس لـ 1 أكتوبر بدلًا من 24 سبتمبر، الذي قد كان أعلنه الوزير السابق الدكتور طارق شوقي.

وقال وزير التعليم خلال تصريحات تليفزيونية له: إن التعليم العالي سيبدأ الدراسة 1 أكتوبر، فقررنا يكون موعد الدراسة قبل الجامعي والجامعي معًا، حفاظًا على الأسرة المصرية لو طالعة في مصيف ولا أي حاجة، والموعد يبقى أول أكتوبر للبعد عن التشتيت، وتم التنسيق مع الأزهر أيضا.

وشدد حجازي على أن الوزارة ستجري حوارات مستمرة مع أطراف العملية التعليمية، سواء المعلمين أو أولياء الأمور، أو أساتذة التربية، والمفكرين معلقا «كله لازم يشارك في عملية التطوير.

وتابع: كل ولي أمر عايز ابنه يتعلم بشكل كويس، ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمة لصالح ولادنا، مؤكدا استمرار عملية تطوير التعليم والوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة.

وفي وقت سابق، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

وقرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة الدولي.