جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الكشف المبكر عن سرطان الرحم” بمستشفى السنبلاوين بالدقهلية.. غدا

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

تنظم مديرية الصحة بالدقهلية وكلية الطب جامعة المنصورة، غدا الأربعاء، حملة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم للسيدات بمحافظة الدقهلية، في إطار التعاون والبروتوكول الموقع بينهما.

وتقوم الحملة بزيارة ميدانية إلى مستشفى السنبلاوين العام، حيث سبق وجرى عمل زيارات إلى 4 مستشفيات وهي مستشفى ميت غمر المركزي ومستشفى شربين المركزي و‏مستشفى بلقاس المركزي ومستشفى المنصورة الدولي «العام الجديد»‏.

وقال الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن المشروع يهدف إلى الحد من انتشار سرطان عنق الرحم، عن طريق تدريب أطباء وطبيبات أمراض النساء وتنظيم الأسرة وطب الأسرة على فحص عنق الرحم، بواسطة «اختبار حمض الخليك» أثناء الكشف الموضعي على المترددات، ويتم تحويل الحالات الإيجابية إلى وحدة الأورام بقسم أمراض النساء بجامعة المنصورة، حيث يتم التعامل معها في حضور أطباء وزارة الصحة.

وأضاف «مكين»، في بيان، أن المشروع عبارة عن 3 مراحل، وجرى الانتهاء من المرحلة الأولى بالفعل، حيث تم فيها عقد ورش عمل قصيرة تم خلالها تدريب 80 طبيبا وطبيبة من 12 إدارة صحية ومستشفى مركزي على أيدي أساتذة وحدة الأورام بقسم أمراض النساء، وشمل التدريب محاضرات نظرية وتدريب عملي على الحالات.