جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محكمة باكستانية تقرر الإفراج عن عمران خان بكفالة

عمران خان عقب الإفراج عنه
عمران خان عقب الإفراج عنه

تم الإفراج عن عمران خان رئيس الحكومة الباكستانية السابق اليوم بكفالة، وهذا على إثر إتهامه بإنتهاك قانون محاربة الإرهاب ، و ذلك وفقاً لما ذكره مسئول في حزبه.

ويعد مثول رئيس الحكومة السابق أمام المحكمة ، أعلي تصعيد في الخلافات السياسية المستمرة منذ إبريل بين عمران خان و السلطة الحالية، عقب حجب الثقة عن عمران خان من قبل البرلمان الباكستاني.

حيث أنه منذ ذلك الحين ، قام عمران خان بتنظيم تجمّعات كبيرة في البلاد هاجم خلالها السلطة القائمة وحكومة الرئيس شهباز شريف، مؤكداً أن هذا الأخير فُرض على باكستان عبر "مؤامرة" دبّرتها الولايات المتحدة.

ومن جانبه فقد أوضح فؤاد شودري وزير الإعلام السابق والمسئول في حزب حركة إنصاف ، إن حكم المحكمة لم يكن متاحاً على الفور، لكن خان حصل على "الإفراج المؤقت" حتى الأول من سبتمبر.

وتابع بقوله "لسنا راضين عن هذا القرار ، كان يجب على المحكمة رفض القضية بدلاً من ذلك".

ويرجع الاتهام الذي وجه إلى عمران خان ، في أعقاب تصريحات أدلى بها في تجمّع حاشد في نهاية الأسبوع الماضي ، وانتقد فيها قاضي التحقيق الذي وقّع مذكرة توقيف بحق مسئول في حركة إنصاف محتجز منذ أسبوع وقال قياديون في الحزب إنه تعرّض للتعذيب.

والجدير بالذكر أن بالتزامن مع صدور القرار اليوم، تجمع المئات من أنصار خان خارج مقر المحكمة ، ورددوا هتافات مناهضة لحكومة شريف، قال المتظاهرون إن خان ضحية سياسية لحكومة شريف.

وبعد الإفراج عنه ، غادر عمران خان المحكمة اليوم ، حيث أتجه إلى منزله في ضواحي إسلام أباد.