جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 06:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تموين الدقهلية مستمر في تنفيذ الحملات التفتيشية

تموين الدقهلية
تموين الدقهلية

أكد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وقال: إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية أسفرت عن تحرير 77 محضرا بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والأسواق بمراكز ومدن شربين وطلخا والسنبلاوين وتمى الأمديد والمطرية و ميت سلسيل وأجا و بني عبيد وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 18محضر نقص وزن و10محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و1محضر عدم وجود قائمة و2 محضر تصرف في دقيق والكميه المضبوطة 20 شيكارة و1محضر تجميع دقيق والكميه المضبوطة 7 شيكارة و1 محضر عدم نظافة أدوات العجين و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار و1محضر عدم حمل شهادةصحية و1 محضر سلع بدون بيانات و8 محاضر عدم اعلان عن المقررات التموينيه و23 محضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية و2محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و1محضر تصرف في سلع مدعمة و1محضر تخزين أرز شعير بدون ترخيص و1محضر تجميع قمح بدون ترخيص و1 محضر سلع مجهولة المصدر.

وقال إنه تم التحفظ على 12 طن أرز شعير و6 طن قمح و2.5 طن دقيق سياحي و10 صفائح جبن و4 شكائر ملح وكميات من السلع التموينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

واكد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، وإشراف السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية.