جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أحمد موسى: المواطن البريطاني سيفقد عقله بسبب الاسعار .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فواتير الكهرباء في بعض الدول ستجعل المواطن يفقد عقله؛ مؤكدًا أن هذا الكلام ليس في مصر؛ إنما في بريطانيا العظمى.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن بوريس جونسون، رئيس الحكومة البريطانية، كتب مقالاً في الدايلي ميل قال فيه إن البعض سيفقد عقله بسبب فواتير الكهرباء؛ لأنها ستكون مذهلة للسكان، وقد تتسبب في فقد البريطانيين عقولهم.

وتابع أحمد موسى، أن بريطانيا أكبر ثامن اقتصاد حول العالم، مضيفًا: «أسعار الطاقة في بريطانيا كانت بتتكلف حوالي 1200 إسترليني، ثم سترتفع الفاتورة سنويًا إلى 3500 جنيه إسترليني سنويًا، وبعض الناس دلوقتي تقولك يا راجل اديني مرتب بريطانيا».

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن متوسط الأجور في بريطانيا ألف جنيه إسترليني شهريًا، و1500 مضيفًا: «أرجوك متحسبش بالمصري؛ هو (المواطن البريطاني) بياخد بالإسترليني ويصرف بالإسترليني، والأجر الأعلى تقريبًا يبدأ من 13 ألف إسترليني سنويًا».

وأكد أحمد موسى، أن المواصلات تكلف حوالي 90 جنيه إسترلينيًا، وإيجار الغرفة الواحدة حوالي 600 جنيه إسترليني شهريًا، وغرفتين وصالة يكلفوا حوالي 1500 جنيه إسترليني شهريًا بخلاف الغاز والكهرباء والطعام والشراب.

وأشار موسى إلى أن أسعار الفلفل ارتفعت من 3 إسترليني إلى 10 جنيهات إسترليني؛ وكيلو البامية من 5 جنيهات إسترليني إلى 9 إسترليني، والأرز المصري من جنيه إسترليني إلى جنيهان إسترليني، و3 أكياس مكرونة (وزن نصف كيلو) ارتفع سعرهم من جنيه إسترليني إلى 3 جنيهات إسترليني، والخبز الشعبي (عيش الغلابة) كان ثمن الكيس أقل من نصف جنيه إسترليني (45 بنسًا) ووصل إلى 85 بنسًا.

كما وصل سعر ربع البطيخة في لندن، إلى 5 جنيهات إسترليني بعدما كان سعرها 2.5 إسترليني، فيما وصل سعر كيلو المانجة المصري من 12 جنيه إسترلينيًا إلى 20 جنيهًا إسترلينيًا، واللحم البتلو ارتفع سعره من 12 جنيهًا إسترلينيًا إلى 24.